التطبيقيقسم السلايدشو

الحضرم: اختيار وزير للتربية والتعليم العالي من المؤسسات التعليمية يُسهم في حل مشاكل التعليم

دعا سمو رئيس مجلس الوزراء إلى اختيار وزير على دراية بقضايا التعليم

أكاديميا | التطبيقي

دعا أمين سر الجمعية الكويتية لإداريي المؤسسات التعليمية بدر الحضرم رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ صباح الخالد إلى اختيار وزير للتربية والتعليم العالي من أبناء المؤسسات التعليمية المشهود لهم بالكفاءة والخبرة في الإدارة.
وقال الحضرم في تصريح صحافي: المؤسسات التعليمية والأكاديمية في الكويت تعاني بشكل ملحوظ منذ سنوات عدة بسبب عدم وجود خطط استراتيجية ثابتة تتواءم مع خطط الاستراتيجية للتنمية والتطوير التي تضعها مؤسسات الدولة المختلفة للوصول إلى خطة الكويت 2035.
وأضاف الحضرم إن اختيار وزير للتربية والتعليم العالي من أبناء المؤسسات التعليمية على دراية بمشاكل واحتياجات المؤسسات التعليمية والأكاديمية يسهم وبشكل فعال في حل المشاكل والقضايا العالقة التي تواجه الوزارة، لافتاً إلى الكثير من المشاكل التي تواجه قطاع التعليم بشكل عام منها ضعف مخرجات التعليم وعدم توافقها مع احتياجات سوق العمل، والمناصب الإشرافية والترقيات والتعيينات لإداريي المؤسسات التعليمية، مشدداً على ضرورة تولي وزير للتربية من الجامعة أو التطبيقي للتعامل مع تلك الملفات العالقة.
وأضاف الحضرم أنَّ آمال وتطلعات الإداريين بالمؤسسات التعليمية كبيرة في تشكيل الحكومة الجديدة، وذلك للعمل الجاد المثمر والمزيد من الإنجازات في مختلف المجالات من أجل تحقيق آمال وطموحات أبناء الكويت الغالية وتطلعاتهم نحو المزيد من الرخاء والازدهار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock