التطبيقيقسم السلايدشو

د.البريوج :” نحذّر رئيس رابطة أعضاء هيئة التدريس بالتطبيقي من تدليس الحقائق والمعلومات المغلوطة”.

د.البريوج :” نُحذّر رئيس رابطة أعضاء هيئة التدريس بالتطبيقي من تدليس الحقائق والمعلومات المغلوطة”.

باركَ رئيس رابطة أعضاء هيئة التدريب د.محمد البريوج فوز الزملاء بمقاعد الهيئة الإدارية لرابطة أعضاء هيئة الهيئة التدريس في التطبيقي وتمنّى لهم التوفيق والسداد.

واستنكر د.البريوج تصريح رئيس رابطة أعضاء هيئة التدريس والمعلومات المغلوطة التي تحدّث عنها في تصريحاته ويبدو أنَّ هناك بعض المشاكل مابين رئيس رابطة أعضاء هيئة التدريس والإدارة العُليا للهيئة كما يتضح أنَّ رئيس رابطة أعضاء هيئة التدريس أضاع ضالته وتوجه إلى أعضاء هيئة التدريب الذي هو بالأساس عضو منهم قبل أن يتم نقله إلى أعضاء هيئة التدريس!

فكيف لرئيس رابطة أعضاء هيئة التدريس ألا يعرف تشكيل اللجنة التنفيذية وكيف يقول أنَّ هناك خمس عمداء وثمانية مدراء معاهد باللجنة وأنَّ من يتحكم بمصير الهيئة هو أعضاء التدريب!

حيث أنَّ هذه المعلومة مغلوطة .. نعم صحيح هُناك خمس عمداء كليات ولكن يوجد خمس مدراء معاهد فقط ويوجد مدير الهيئة العامة الذي هو بالأساس عضو هيئة تدريس ونواب المدير العام الخمسة منهم أربعة أعضاء هيئة تدريس ومدير الشؤون القانونية وأيضاً هو عضو هيئة تدريس وعميد النشاط والرعاية الطلابية وهو أيضاً عضو هيئة تدريس وعميد القبول والتسجيل وأيضاً هو عضو هيئة تدريس ولو جمعنا أعضاء اللجنة التنفيذية لكان ثلاثة عشر عضو هيئة تدريس و بالمقابل ست أعضاء هيئة تدريب وهم خمس مدراء معاهد ونائب المدير العام لقطاع التدريب ومع هذا التفوق الواضح لأعضاء هيئة التدريس فمن يتحكم بمصير الهيئة!.
لذلك اعتقد أنّه يجب أن يكون لرئيس رابطة أعضاء هيئة التدريس معلومات صحيحة.

وضمن سياق المعلومات المغلوطة التي تخص الرواتب حيث أنَّ عضو هيئة التدريب يتقاضى أعلى من عضو هيئة التدريس يبدو أنَّ رئيس رابطة أعضاء هيئة التدريس يتحدث عن هيئة أخرى غير التطبيقي!! حيث غير صحيح ما ورد في تصريحه من أنَّ كادر التدريب أعلى من كادر التدريس بالتطبيقي.

وفيما يخص الأنصبة فعضو هيئة التدريب عند التعيين يصل نصابه من 16 إلى 18 ساعه أسبوعياً فمن أين أتى بـ 8 ساعات أسبوعياً ولماذا كل هذا التضليل والكذب الذي يصدر من رئيس رابطة أعضاء هيئة التدريس الذي يمثّل جميع أعضاء هيئة التدريس بالتطبيقي ، فإذا كانت هذه المعلومات البسيطة لايعرفها فأعتقد أنَّ المنصب الذي هو فيه كبير عليه جداً.

كما أشار د.البريوج في حديثه لماذا لم يشير رئيس رابطة أعضاء هيئة التدريس في حديثه عن المناصب القيادية بالهيئة التي هي غالبيتها من نصيب أعضاء هيئة التدريس ولا يكاد يكون لأعضاء هيئة التدريب منها إلا القليل جداً أو بالأخص المناصب التي تخص القطاع فقط ولذلك نحن نُحذّر رئيس رابطة أعضاء هيئة التدريس من الخوض في محاربة إخوانه بأعضاء هيئة التدريب وأن يلتفت لمصالح الأعضاء لديه وحقوقهم.

ونوّه البريوج أيضاً عن عدم حديث رئيس رابطة أعضاء هيئة التدريس عن بدل السكن الذي يتقاضاه أعضاء هيئة التدريس 500 دينار بينما يتقاضى أعضاء هيئة التدريب 350 دينار بالإضافة إلى عدم حديثه عن مكافأة المناصب الإشرافية فعميد الكلية يتقاضى 400 دينار بينما في المقابل مدير المعهد يتقاضى 160 دينار بدل مناصب اشرافية .
وهذه رسالة لإخواني أعضاء رابطة هيئة التدريس إن استمر رئيس الرابطة بهذه التصاريح المستفزّة وإثارة المعلومات المغلوطة و الغير صحيحة سيكون لنا تحرّك على نطاق واسع والكل يعلم بأنَّ هناك الكثير من المشاكل التي أُثيرت على قطاع الكليات بالتطبيقي في الفترة السابقة ليست بالبعيدة.

وفي الختام أكد د.البريوج أنَّ جميع الروابط في الفترة السابقة كانت على قلب واحد ويوجد تنسيق كبير بينهم وكانت بينهم لجان مشتركة وكنّا نتمنّى أن يستمر هذا التعاون.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. كفو يادكتور
    وأسفي على من يندفع ضد زملاءه في الهيئة ويغيره المنصب بدلا من مد يد التعاون .

    اعضاء هيئة التدريس زائد أعضاء هيئة التدريب يساوي قوة وهيبة الهيئة .

    ودمتم سالمين .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock