قسم السلايدشوأخبار منوعة

رئيس هيئة التعليم العسكري بـ«الدفاع» يدعو إلى تحديث المناهج العسكرية لمواجهة التهديدات الحالية

دعا رئيس هيئة التعليم العسكري بوزارة الدفاع اللواء الركن فهد الطريجي اليوم الأحد إلى تحديث المناهج وإجراءات التدريب العسكري لمواجهة أشكال متنوعة من التهديدات الحالية والمستقبلية بالمنطقة.
وقال الطريجي لـ«كونا» على هامش مشاركته بأعمال الندوة «25» لرؤساء هيئات التدريب في الجيوش العربية أن الندوة تتضمن مواضيع عدة من أهمها اعتماد المناهج التي تتعلق بالأمور الطبية والإسعاف الميداني إلى جانب ما يستجد من أعمال وتبادل الخبرات والاستفادة من الاجراءات التي تقوم بها بعض جيوش المنطقة.
واضاف في هذا الاطار أن عدداً من الدول العربية تخوض جيوشها عمليات عسكرية، موضحاً أن التقنيات والتكتيكات والاجراءات أمست تتغير باستمرار «وهذا الامر يتطلب تحديث المناهج واجراءات التدريب حتى تتوافق وتتناسب مع اشكال المهددات الحالية والمستقبلية».
وأضاف أن «مشاركتنا في ندوة رؤساء هيئات التدريب تجعلنا نستفيد من اعداد الكراسات الحديثة حيث اننا نقوم باخذ المنتج الجديد الخاص في الاسناد الطبي وعمليات الاسعافات الميدانية والتعامل معها بما يتناسب مع تنظيمنا العسكري والعمليات التي نقوم بها».
وعن شكل التعاون الكويتي في هذا الشأن قال الطريجي «نتعاون مع غالبية الدول العربية ولدينا اتفاقيات تعاون في مجال التدريب في شتى المجالات منها التعاون في المجال الطبي»، مشيراً إلى تعاون ثنائي وجماعي لهيئة الخدمات الطبية في الجيش الكويتي مع دول عدة.

واوضح أن التعاون مع جميع الدول العربية «مستمر وليس وليد اللحظة»، مبيناً أن فعاليات اليوم لا تتعلق بالية التعاون مع الدول العربية ولكن تعتبر اضافة جديدة في تحديث الكراسات التي تتعلق بالمنظومة الطبية.
من جهته قال رئيس قطاع الشؤون العربية بجامعة الدول العربية خليل الذوادي أن من الأهداف الأساسية لندوات هيئات التدريب هو «إعداد دراسة موحدة تساهم في رفع الكفاءة العسكرية لأفراد القوات المسلحة ودارسي الكليات العسكرية وتمكينهم من تطوير مهاراتهم والتعامل بشكل جيد مع مختلف الظروف».
وأضاف في كلمة أمام الندوة «25» أن الدراسة ستساهم كذلك في رفع قدرات القادة المسؤولين عن التدريب للبحث وتطوير الاساليب في جميع المجالات لتوحيد العقائد العسكرية بالدول العربية وهو الأمر الذي ينعكس بالإيجاب على افراد القوات المسلحة من خلال غرس روح الفريق بين افراد الوحدات العسكرية للعمل بشكل منسجم ومتكامل.
وأوضح أن مشاركة رؤساء هيئات التدريب بالدول العربية في الندوة هي دليل على العزم الدؤوب لتعزيز أواصر التعاون والتنسيق وتبادل المعلومات والخبرات فى مختلف المجالات والأنشطة العسكرية.
وتتركز أعمال الندوة التي تستمر خمسة أيام على بحث مواكبة منظومة التدريب الطبي الميداني لمتطلبات الاسناد الطبي للعمليات المشتركة.
المصدر:
كونا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock