جامعة الكويت

الحضرم: تعيين مدير للجامعة قبل العودة إلى الدراسة التقليدية أمر ضروري

ناشد سمو رئيس مجلس الوزراء بمنع التدخلات في اختيار المدير

أكاديميا| جامعة الكويت – متابعات

ناشد أمين سر الجمعية الكويتية لإداريي المؤسسات التعليمية الأستاذ بدر الحضرم وزير النفط وزير التعليم العالي د. محمد الفارس بضرورة الإسراع في تعيين مدير للجامعة بالأصالة قبل بداية العام الدراسي الجديد 2022/2021، من دون أي تدخلات أو ضغوط سياسية.
وقال الحضرم في تصريح صحافي: إنه ومع استعدادات الجامعة لبدء العودة للدراسة التقليدية فإنه يجب تسكين جميع المناصب القيادية والأكاديمية والإشرافية لتكمين الإدارة الجامعية من ممارسة مهامها وتحملها المسؤولية والقيام بواجباتها على النحو المطلوب.
وأضاف ان ما يثار عن وجود تدخلات سياسية وحزبية وفئوية في التأثير على اختيار مدير الجامعة القادم هو أمر مرفوض جملة وتفصيلاً من قبل منتسبي الجامعة وإدارييها بشكل خاص، حيث إنه سيؤثر وبشكل كبير على أداء الجامعة وسمعتها الأكاديمية، وهو ما ترفضه «جمعية الإداريين» بتاتاً.
وأكد أن جامعة الكويت مازالت تعاني ومنذ زمن من التدخلات في شؤونها الإدارية والأكاديمية، وهو ما انعكس بالسلب على أدائها وعلى تصنيفها في مؤشر الجودة والاعتماد الأكاديمي عالمياً وانحدار مستوى التعليم فيها، على الرغم من كونها الجامعة الوحيدة الحكومية في البلاد.
وشدد الحضرم على ضرورة الالتزام بأعمال لجان اختيار المناصب القيادية والإشرافية في الجامعة، وعدم التدخل في شؤونها، وخاصة لجنة اختيار مدير الجامعة، والابتعاد عن أي تأثيرات خارجية، تؤثر في أعمال اللجنة وقراراتها.
وناشد الحضرم رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ صباح الخالد بوضع حل لمنع تدخل البعض في شؤون المؤسسات التعليمية وخاصة جامعة الكويت، والتوجيه بتسكين المناصب القيادية والإشرافية قبل بداية العام الدراسي لتتمكن المؤسسات التعليمية والأكاديمية للقيام بأعمالها على أكمل وجه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock