طلبتنا في الخارجقسم السلايدشو

د. خالد البراك: اتحاد الوطني للموظفين يعمل على متابعة الملفات والقضايا الخاصة بالموظفين بالتعاون مع الجهات المختلفة

طالب الحكومة بضرورة إيجاد الحلول لشبح البطالة الذي يخيم على مستقبل الشباب




طالب نائب رئيس الاتحاد الوطني للموظفين الكويتي رئيس نقابة العاملين بوزارة التعليم العالي الدكتور خالد البراك الحكومة بضرورة العمل على وضع الخطط والاستراتيجية لإيجاد الحلول اللازمة لشبح البطالة والذي يخيم على مستقبل الشباب الكويتي والذي يمثل 70 % من السكان.
وقال البراك في تصريح صحافي: ان الاتحاد الوطني للموظفين الكويتي وبعد إعادة تشكيله من الجديد سيعمل على وضع العديد من الملفات والقضايا المهمة في جميع الدوائر والجهات الحكومية أمام المسؤولين للوقوف عليها والعمل على حلها والتعاون معهم، مشيرا إلى ان الاتحاد يضع في اهتماماته الأولى الحفاظ على حقوق الموظفين، ودعمهم والارتقاء بمستواهم الوظيفي والتعليمي والمهني والفني والتقني والإداري كل في قطاعه.
وأضاف البراك بأن الشباب الكويتي هم أركان المجتمع ولابد من إيجاد فرص العمل لجيل الخريجين والتخطيط لمستقبل شبابنا على أكمل وجه.
وذكر بأن أعداد الطلبة الدارسين في مؤسسات التعليم العالي ما بين جامعة الكويت والتطبيقي والبعثات الداخلية والداخلية وصل إلى 161 ألف طالب وطالبة، وبمعادل خريجين أكثر من 15 ألف طالب وطالبة سنوياً من تلك المؤسسات التعليمية، وهو ما يعني بأنه لابد على الحكومة إيجاد الخطط والآليات للربط بين بين أعداد الخريجين وسوق العمل، وتتمثل هذه الآلية في الربط بينهما وفتح مقاعد أكثر للتخصصات التي تحتاج الحكومة للموظفين فيها مع تقليل مقاعد التخصصات التي لا تحتاجها الحكومة.
وأختتم البراك داعيا بضرورة ان تكون التخصصات المتاحة أمام الطلبة في المؤسسات الجامعية متماشية مع خطة التنمية في البلاد لتوظيف المواطنين، والتي غابت منذ سنوات عن توظيفهم أو صناعة الفرص الوظيفية لهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock