جامعة الكويتقسم السلايدشو

السنان: زيادة القدرة الاستيعابية للقبول في خطة الشواغر للبعثات الخارجية 27 الحالي

بناءً على توجيهات وزير التعليم العالي د. محمد الفارس

أكاديميا| التعليم العالي – متابعات

أعلنت وزارة التعليم العالي عن موعد طرح خطة الشواغر للبعثات الخارجية للعام الجامعي (2022/2021)، للطلبة الحاصلين على الثانوية في عامي 2019-2020 و2020-2021، ابتداءً من يوم الثلاثاء الموافق 2021/7/27 وتستمر إلى يوم الخميس الموافق 2021/7/29، وسيكون التسجيل عبر الموقع الإلكتروني للوزارة.
وأكدت الوكيل المساعد لشؤون البعثات والمعادلات والعلاقات الثقافية الناطق الرسمي باسم الوزارة فاطمة السنان أنّه بناءً على توجيهات وزير التعليم العالي د. محمد الفارس تمت زيادة القدرة الاستيعابية للقبول في خطة البعثات الخارجية لهذا العام، وذلك لإعطاء أكبر فرصة ممكنة لكافة أبنائنا الطلبة والطالبات للتقدم في خطة الشواغر، خاصة بوجود أكثر من 4000 طالب وطالبه ينتظرون التقديم في المؤسسات التعليمية المختلفة، ممن لم يتمكنوا من أداء اختبارات الثانوية العامة لهذا العام، بسبب إصابتهم بفيروس كورونا أو مخالطتهم للمصابين خلال فترة اختبارات الثانوية، وأدوا الاختبارات الاستثنائية لوزارة التربية، يمكنهم التقديم في خطة الشواغر الخارجية لوزارة التعليم العالي، مع إخوانهم الطلبة والطالبات اللذين لم يتسن لهم القبول مسبقا في خطة البعثات الداخلية والخارجية للوزارة.
وأوضحت السنان أنَّ التسجيل في خطة الشواغر للبعثات الخارجية سيكون في الفترة من 27-29 يوليو 2021، حيث تم تأجيل تاريخ بدء التقديم لخطة الشواغر الخارجية لهذا العام ليتناسب مع موعد إعلان نتائج القبول في جامعة الكويت، وذلك لإتاحة فرصه لمن لم يتم قبوله في جامعة الكويت للتسجيل في خطة الشواغر الخارجية لوزارة التعليم العالي .
وشددت على جميع الطلاب والطالبات المتقدمين لخطة الشواغر ضرورة الاطلاع على التخصصات المطروحة وشروط التسجيل بها قبل إنهاء إجراءات التسجيل للتأكد من صحة الرغبات المختارة، مع أهمية تسجيل الطالب في أكثر من رغبه في خطة الشواغر، موضحة أنَّ آلية القبول بمقاعد البعثات الخارجية تتم بناءً على النسب المئوية للطلاب والطالبات المتقدمين وفق الرغبات المختارة.
وبينت السنان استعداد الوزارة لاستقبال أي استفسارات خاصة بخطة الشواغر للبعثات الخارجية على ايميلات الوزارة المعلن عنها في وسائل التواصل الاجتماعي للوزارة، داعية الله- عز وجل- التوفيق والسداد لجميع المتقدمين من أبنائنا الطلاب والطالبات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock