قسم السلايدشووزارة التربية

وزير التربية: الدكتور عبدالمعطي رمز خدم التعليم بتأسيسه لمعهد المعلمين

أكاديميا| التربية

نعى وزير التربية رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب د. علي فهد المضف، الدكتور يوسف عبدالمعطي الذي وافته المنية سائلاً المولى عزوجل أن يتغمده بواسع رحمته ويغفر له ويعفو عنه ويسكنه فسيح جناته ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.
وقال د. المضف أنَّ المغفور له بإذن الله كان رمزاً من رموز الكويت التعليمية وإحدى الشخصيات الكويتية التي أفنت رحلتها الطويلة مع التعليم وبالأخص التعليم الفني والمهني حيث سجّل في صفحات التاريخ الكويتي سيرة طيبة ذات إنجازات تحسب للتعليم في الكويت.
واستذكر د. المضف الجهود العلمية والعملية التي قدمها الدكتور يوسف عبدالمعطي خلال فترة عمله حيث ارتبط اسمه ناظراً للمدرسة المباركية منذ مطلع الخمسينيات وإنشاء معهد المعلمين في عام1962، وكلف بعدها مديرا لإدارة التعليم الفني حتى عام 1983 ومستشاراً بمركز البحوث والدراسات الكويتية، وله مساهمات في إنشاء شبكة التجديد التربوي لليونسكو، ومؤلفات في التعليم الأساسي والثانوي والفني وطرق التدريس العام، والإشراف على العديد من الأبحاث العلمية التي ساهمت في تنمية وتطوير التعليم الفني والمهني منذ الإدارة المركزية وحتى إنشاء الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب.
وأضاف لا يسعنا إلا أن نتقدم خالص العزاء والمواساة للكويت ولأسرة الفقيد ولكافة منتسبي المؤسسات التعليمية والأكاديمية بالبلاد لفقدان أحد رجال العلم الأوفياء والذي وهب نفسه لخدمة العلم والعملية التعليمية في البلاد، سائلين الباري عزَّ وجل أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock