أخبار منوعةقسم السلايدشو

«الصحة»: 6 أسابيع بين جرعتي «فايزر»

 

• جرعة «أكسفورد» الثانية بعد 3 إلى 4 شهور من الأولى

قررت وزارة الصحة عن تمديد إعطاء الجرعة الثانية من لقاح «فايزر/بيونتيك» لتكون بعد 6 أسابيع من الجرعة الأولى، على أن تبقى 3 أسابيع بين الجرعتين لمن تفوق أعمارهم على 60 سنة ولأصحاب الأمراض المزمنة، وذلك في ظل التنافس العالمي للحصول على كميات وافرة من اللقاحات.
وأكدت الوزارة في بيان صحافي حول آخر مستجدات الحملة الوطنية للقاح «كوفيد-19» إن هذا التحديث يسري على كل من سيتلقى الجرعة الأولى من لقاح «فايزر/ بيونتيك» ابتداء من يوم الإثنين الموافق 3 مايو 2021.

وذكرت الوزارة أنه تقرر إعطاء الجرعة الثانية من لقاح «أكسفورد» في فترة زمنية من 3 إلى 4 شهور من الجرعة الأولى، وذلك نظراً لتأخر الجهات المصنعة في تصدير اللقاح.
وأشارت إلى أن تمديد الفترة بين الجرعتين بالنسبة للقاحي «فايزر/بيونتيك» و«أكسفورد» يقع ضمن المدة المرخص بها من الجهات المصنعة لضمان فاعلية التطعيم، وذلك ضمن البروتوكولات المعتمدة للقاح «كوفيد-19» والمعمول بها في عدة دول حول العالم مثل المملكة المتحدة – كندا – فرنسا – إسبانيا.
وأوضحت أن جميع المواعيد المقررة للجرعة الأولى والجرعة الثانية من لقاحي «فايزر/ بيونتيك» و«أكسفورد» سوف تصل لكل شخص عبر رسالة نصية يحدد فيها يوم التطعيم، إضافة إلى الوقت والمكان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock