الجامعات الخاصةقسم السلايدشو

«علوم الكومبيوتر» في «GUST» نظم المسابقة البرمجية

 

• ديب: فرصة رائعة لإظهار مهارات الطلبة في البرمجة وحل المسائل

 

نظّم قسم علوم الكومبيوتر في جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا مسابقته البرمجية السنوية الثامنة عبر الاتصال الافتراضي، بمشاركة 9 طلاب من القسم، وذلك بهدف تحسين مهارات الطلاب في البرمجة، في بيئة مليئة بالتحديات والترفيه.
واشار القسم في بيان صحافي إلى انه يتوجب على المشاركين في المسابقة حل مجموعة من 7 مسائل في لغتي البرمجة «C++» أو «Java»، في الوقت الذي أتيح لهم تسليم إجاباتهم لخدمة تضمنت محكماً افتراضياً عبر الإنترنت لتقييم دقة الحل وتشغيله.

ولفت القسم إلى انه «تم تصنيف المتسابقين بناءً على عدد المشكلات التي تمكنوا من حلها إلى جانب العقوبات التي تراكمت عليهم، والتي تأخذ بعين الاعتبار الوقت المستغرق لحل مسألة ما، وعدد المحاولات الفاشلة، كما سُمح للمتسابقين باستخدام مواد مرجعية مثل الكتب والكتيبات الإرشادية».
واضاف القسم ان مسابقة البرمجة فرصة مهمة للمساعدة في إعداد طلاب علوم الكمبيوتر للمسابقات الإقليمية والدولية المستقبلية، مشيرا إلى ان الإنجازات السابقة التي حققها طلبة جامعة الخليج في بطولة «KCPC» و«Techathon» تمثل خير دليل على فائدة المسابقات التي تنظمها الجامعة لإعداد فرقها للاستحقاقات المحلية والإقليمية.
من جانبه، أكد الأستاذ المساعد في قسم علوم الكمبيوتر، د. فادي ديب، أن المسابقة تمثل فرصة رائعة للطلاب لإظهار مهاراتهم في البرمجة وحل المسائل، كما تمكنهم من أن يكونوا جاهزين للتعامل الأمثل مع مواقف الحياة الواقعية التي تتطلب استخدام التكنولوجيا لحل المشكلات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock