الجامعات الخاصةقسم السلايدشو

الجامعة الأميركية وكلية الجونكوين الكندية توقعان اتفاقية لتحويل الوحدات والبرامج

روضة عواد: فرصة للطلبة لمتابعة تعليم الآداب على النمط الأميركي

أبرمت الجامعة الأميركية في الكويت “AUK” اتفاقية تعاون أكاديمي مع كلية الجونكوين الكندية في الكويت لضمان عملية تحويل الوحدات الدراسية للطلاب وتوفير انتقال سلس من برنامج إلى آخر، بما يمنح الطلاب الفرصة لتحويل اعتماداتهم بسهولة.
وقالت رئيسة الجامعة د. روضة عواد، في تصريح أمس، إن الجامعة تقدر الاتفاقية مع كلية الجونكوين لتوفير فرصة فريدة للطلبة لمتابعة تعليم الآداب على النمط الأميركي”، لافتة إلى أن تعليم الطلبة من الأولويات.
ومن جانبه، أكد رئيس كلية الجونكوين بالكويت د. ديف ماكهاردي، أن هذه الاتفاقية توفر للطلبة مسارات محددة من دبلومات الكلية إلى درجات الجامعة الأميركية، وهي مثال ممتاز للكليات والجامعات الخاصة التي تعمل بشكل تعاوني ومنهجي لمصلحة الطلبة في الكويت.

واشار ماكهاردي إلى أن هذه الاتفاقية تساعد الطلبة الذين تخرجوا من المدرسة الثانوية بمعدل تراكمي منخفض جداً للقبول في الجامعة الأميركية في الكويت مباشرة، حيث يمكنهم التسجيل في الكلية وإكمال الدبلوم ثم التحويل إلى الجامعة الأميركية في الكويت والحصول على درجة علمية.
جدير بالذكر، أن هذه الاتفاقية تدخل حيز التنفيذ في ربيع عام 2021 وتهدف إلى المزيد من أوجه التعاون وسيتم تقييم العقد ومراجعته على كل عامين.
وحضر توقيع الاتفاقية رئيسياً الجامعة والكلية وعمداء كليات الجامعة إضافة الى نائب الرئيس لشؤون الطلاب وعميدة كلية الجونكوين بالإنابة د. أماني حسن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock