قسم السلايدشووزارة التربية

محمد الفارس : توجيه التعليم العالي لتقديم خطط العودة للدراسة

«لا حسم لزيادة مقاعد القبول في الجامعة والبعثات»

 

كشف وزير النفط وزير التعليم العالي د. محمد الفارس عن توجيه جميع مؤسسات التعليم العالي إلى تقديم خططها حول إمكانية العودة للدراسة التقليدية في العام الأكاديمي المقبل، مشيراً إلى أن قرار عودة الدراسة في الحرم الجامعي متروك لمجلس الوزراء.
وقال الفارس إنه “حتى الآن لم يتم النظر في موضوع زيادة مقاعد القبول في الجامعة أو البعثات الخارجية، وان تحديد الاعداد والقدرة الاستيعابية وشروط القبول الخاصة تعود لجهة القبول فيها”. وفيما يخص المطالبة بزيادة ميزانية الجامعة، أضاف “ان مقترح ميزانية جامعة الكويت قدم لوزارة المالية، ونحن بانتظار اقرارها من قبل مجلس الامة”.

وعن توجه وزارة التعليم العالي الى فرض التطعيم على الطلبة المقبولين في خطة البعثات الخارجية، حتى يتسنى لهم السفر للدراسة، اوضح “ان شروط السفر بشكل عام للطلبة وغيرهم محكومة وفقا للاشتراطات الصحية في اللجنة الخاصة بمتابعة اوضاع فيروس كورونا وادارة الطيران المدني”.
وحول وجود تشابك في الكثير من القرارات بين وزارتي التربية والتعليم العالي بعد الفصل بينهما، أفاد الفارس بأن تبعية جامعة الكويت لمجلس الجامعات الحكومية حسب قانون 76 لسنة 2019، ويترأس مجلس الجامعات الحكومية وزير التعليم العالي، ويرأس مجلس الجامعة مدير جامعة الكويت.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock