الجامعات الخاصةقسم السلايدشو

جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا «GUST» رعت مؤتمر «QS Maple»

رعت مؤتمر «QS Maple»

• ناقش الابتكارات واستدامتها مع بحث الصعوبات التي تواجه التعليم العالي في المنطقة
• علم الدين: المؤتمر أتاح الفرصة للتعريف برسالة وقيم الجامعة التي تقدمها للمجتمع

كشفت جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا «GUST»، عن رعايتها لمؤتمر «QS MAPLE 2021» الافتراضي في نسخته الحادية عشر، والذي عقد مؤخراً في الفترة من 23 وحتى 25 مارس المقبل، بتنظيم من قبل جامعة الأمير محمد بن فهد بصفتها الشريك الأساسي لمنظمة «QS Maple».
وأشارت الجامعة في بيان صحافي أن المؤتمر حمل عنوان «المستقبل اليوم «النمو المستدام نحو 2030»، وناقش الابتكارات في المنطقة، وكيف يمكن أن تنمو بشكل مستدام نحو الأهداف، مركّزاً الحديث حول بحث الصعوبات التي تواجه التعليم العالي في المنطقة العربية وأفريقيا، وذلك بمشاركة عدد من الخبراء من جميع أنحاء العالم.
وتابعت الجامعة أن المؤتمر هدف إلى تعزيز التواصل بين الخبراء والمختصين والإلتقاء بصناع القرار في المنطقة، إلى جانب تحقيق التطوير المهني من خلال مشاركة أفضل الممارسات من قبل مجموعة من المؤسسات المتنوعة، بالإضافة إلى التعرف إلى الاتجاهات والأبحاث في هذا المجال من خلال التواصل المباشر مع المشاركين ذوي المعرفة من المنطقة وخارجها.

وأشارت الجامعة إلى أن المؤتمر استضاف عدداً من المتحدثين الرئيسيين، منهم رئيس جامعة الأمير محمد بن فهد، الدكتور عيسى الأنصاري، ومؤسسة ورئيس مجلس إدارة المنتدى العربي الدولي للمرأة هيفاء الكيلاني، بالإضافة إلى المدير الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وجنوب آسيا بمركز تصنيف الجامعات العالمي «Quacquarelli Symonds» أشوين فرنانديز، وأيضاً مدير التصنيف في المركز، أندرو ماكفارلين.
من جهته، قال نائب رئيس جامعة الخليح للشؤون الأكاديمية بالوكالة، د. بسّام علم الدين، «إن المؤتمر يُعد من أكثر المنصات الإقليمية ذات الفائدة الكبيرة، والتي تتيح الفرصة في التعريف برسالة وقيم جامعة الخليج التي تقدمها للمجتمع».
وأشار علم الدين إلى ضرورة الكشف عن المدى الذي وصلت إليه الجامعة منذ إنشائها، والخطط المستقبلية الطموحة التي لديها كمؤسسة تعليمية رائدة في دول الخليج.
واضاف علم الدين أن مؤتمر «QS Maple» ركز على استقطاب قادة التعليم العالي، بالإضافة إلى الأكاديميين المهتمين بتطوير التعليم في الشرق الأوسط وأفريقيا في سياق دولي، لبحث ومناقشة القضايا التعليمية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock