قسم السلايدشووزارة التربية

«التربية» كثفت جهودها لتجهيز المدارس وتطبيق التعديلات في مواعيد الحصص

 

أكثر من نصف مليون طالب يبدأون الفصل الثاني غداً

العلاطي : 8 عمال نظافة لكل مدرسة

 

 

 

يدشن يوم غد الاثنين أكثر من نصف مليون طالب وطالبة الفصل الدراسي الثاني بعد توقف دام لمدة شهر ونصف الشهر قضوها في عطلة نصف العام الدراسي.

واستعدت وزارة التربية جيداً بقطاعاتها المختلفة حيث أجرى قطاع التعليم العام تعديلا على خطة التعليم بالنسبة للصفوف الثلاثة الابتدائية الأولى، بعد أن تقرر أن تكون الدراسة لهم متزامنة وليس كما كانت في الفصل الأول دروسا مسجلة، ليكون هناك تفاعل بين الطالب والمعلم. وحددت وزارة التربية مواعيد دوام الإدارات المدرسية حيث يبدأ دوام المرحلة الثانوية من الساعة: 9.30 صباحا وحتى الساعة: 2.30 ظهرا والمرحلة المتوسطة من الساعة: 8.00 صباحاً وحتى الساعة: 1.00 ظهراً ومرحلة رياض الأطفال من الساعة: 8.00 صباحاً وحتى الساعة: 12.00 ظهراً.

أما المرحلة الابتدائية فسيتم تقسيم العمل على فترتين تكون الفترة الصباحية: (من: 8:00 صباحا، وحتى 1:00 ظهراً والفترة المسائية من 2:45 ظهراً، وحتى: 5:45 مساء) وبالنسبة للإدارة المدرسية (مدير ـ مدير مساعد ـ الهيئة الإدارية والمعاونة) سيتم تقسيم الدوام بينهم بالتناوب بين الفترتين الصباحية والمسائية.

وتبذل إدارة الخدمات العامة بوزارة التربية بقيادة مديرها فهد الحيان جهودا جبارة في توفير جميع الخدمات للمدارس بالمناطق التعليمية المختلفة حيث تسابق الزمن لتنفيذ برنامجها حسب ماهو مخطط له.

بدوره، قال مراقب الخدمات العامة بمنطقة حولي التعليمية سعد العلاطي  إنه تم اعتباراً من يوم أمس بدء عملية تنظيف المدارس وتخصيص 8 عمال نظافة لتقريباً كل مدرسة مع تعزيز المتابعة لتكون المدارس جاهزة لاستقبال الهيئات التعليمية والإدارية في أول يوم من الفصل الدراسي الثاني الذي سينطلق غد الاثنين.
وأوضح أن هناك متابعة من مدير المنطقة وليد بن غيث لسير عملية تجهيز وتنظيف المدارس، مضيفا أن الأمور ولله الحمد تنفذ حسب الخطة الموضوعة.

وتمنّى العلاطي دواما موفقا للإدارات المدرسية والنجاح لأبنائنا الطلبة، داعيا الله العلي القدير أن يزيل هذا الوباء عن البلاد والعباد وأن تعود الحياة إلى طبيعتها.
المصدر:
الأنباء

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock