قسم السلايدشووزارة التربية

«طالب العلم»: سداد رسوم لـ 630 طالباً خلال الفصل الأول

 

 

قال مدير لجنة طالب العلم بالإنابة خالد الكندري إن اللجنة قامت بسداد الرسوم الدراسية لعدد 630 طالبا وطالبة خلال الفصل الدراسي الاول للعام الحالي 2020/2021.
وبين الكندري أن الطلاب المستفيدين من المساعدات ينتسبون لأكثر من 31 مدرسة، وتم سداد الرسوم من خلال «شيكات» رسمية باسم المدرسة التي يتبع لها الطلاب، وشمل التوزيع كل مناطق الكويت.
وبدورنا، نوثق المساعدات ونرسل التقارير اللازمة للمتبرعين مع المراعاة الشديدة لخصوصية وكرامة الطلاب المستفيدين.
وأوضح الكندري أن اللجنة تلقت طلبات المساعدة «عن بُعد» من خلال الروابط الإلكترونية ثم تقوم بفحص كل حالة بشكل دقيق، والتأكد من الأوراق الثبوتية، بعدها يتم ترتيب الحالات المستوفية للشروط فتكون الأولوية للطلاب الأيتام، ثم لأبناء الأسر التي يعاني عائلها من مرض يمنعه من طلب الرزق، ثم أبناء الأسر ضعاف الدخل.
واستشهد الكندري بحديث النبي صلى الله عليه وسلم: «المسلم أخو المسلم، لا يظلمه، ولا يسلمه، ومن كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة»، مبيناً أن أهل الخير بهذا العمل المبارك ساهموا في إدخال السعادة والسرور لأكثر من 400 أسرة من الأسر الفقيرة والتي كانت تفكر ليلا نهارا بكيفية سداد مصاريف أبنائها الدراسية، خاصة في ظل الظروف الصحية العالمية لجائحة «كورونا» وتداعياتها على كل القطاعات والأعمال.

ووجه الكندري رسالة لأهل الخير والمحسنين دعاهم لدعم اللجنة ومساندتها في القيام بدورها المحوري ورسالتها الإنسانيــــة، فاللجنة تعمل على توفير مقاعد التعليم للطلبة الفقراء والذين بدورهم سيكونون في الغد مشاعل نور وطاقات بشرية هائلة تخدم الإنسانية جمعاء، للتواصل مع لجنة طالب العلم من خلال الاتصال على الخط الساخن 1800082.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock