التطبيقيقسم السلايدشو

رفض استكمال «قبول البدون» بـالهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب بحجة البطاقة الأمنية

 

الطلبة: لمَ لا تنسق «الهيئة» مع الجهار المركزي؟

 

 

على الرغم من إعلان أسماء المقبولين في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب للفصلين الدراسيين الأول والثاني أخيراً، أصبح مصير الطلبة من غير محددي الجنسية المعلن قبولهم في الفصل الثاني مهدداً بسبب عدم قبول أوراقهم الرسمية أثناء مراجعتهم لاستكمال إجراءات قبولهم في مختلف كليات الهيئة ومعاهدها في الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2020- 2021 وفقاً لمواعيد سابقة، بحجة أن البطاقة الأمنية منتهية.
وفوجئ الطلبة أمس، أثناء مراجعتهم لعمادة القبول والتسجيل برفض موظفي العمادة استقبال أوراقهم الرسمية إلا بعد تسليم بطاقة صالحة، مشيرين إلى أن تجديد البطاقة يأخذ وقتاً طويلاً ويواجه الطلبة صعوبة في تجديدها.

وتساءلوا عن مبررات عدم انتهاج عمادة القبول والتسجيل نهج جامعة الكويت باستقبالها أوراق الطلبة، ويكون لديها تنسيق سابق مع الجهاز المركزي لمعالجة أوضاع المقيمين بصورة قانونية، كي لاتضيع فرصة القبول على الطلبة.
وأفادوا بأن “آخر موعد لاستقبال المستندات الرسمية يوم غد، وهذه المدة ليست كافية لتجديد البطاقة، مناشدين إدارة “التطبيقي” والجهاز المركزي الالتفات إلى مطلب الطلبة بأقرب وقت والسماح لهم باستكمال اجراءات القبول”.
وأضاف الطلبة، أن الفرصة لفئة البدون في القبول بالتطبيقي ضئيلة، ولن تتكرر مرة أخرى، فمن المسؤول عن ضياع قبولنا”؟.

المصدر:
الجريدة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock