طلبتنا في الخارجقسم السلايدشو

سفارتا الكويت في بريطانيا وإندونيسيا تنصحان بعدم السفر إلى البلدين إلا للضرورة

 

 

دعت سفارات الكويت، في عدد من دول العالم، المواطنين الكويتيين لدى تلك الدول إلى اتخاذ التدابير الآيلة إلى حمايتهم من تداعيات “كورونا”، ومن بعض الأخطار المناخية.
وفي هذا السياق، دعت سفارة الكويت لدى المملكة المتحدة، أمس الأول، المواطنين الراغبين في السفر لبريطانيا إلى عدم السفر في الوقت الحالي إلا للضرورة القصوى، نظرا إلى الارتفاع الكبير في معدل العدوى وأعداد الإصابات بالفيروس (كوفيد 19) فضلاً عن إجراءات الإغلاق الشامل المطبقة حالياً في بريطانيا.
ودعت السفارة، في بيان صحافي، المواطنين الراغبين في السفر إلى المملكة المتحدة “لظرف استثنائي لا يقبل التأجيل” إلى إجراء اختبار فحص (بي.سي.آر)، وحصولهم شهادة تثبت عدم إصابتهم بالفيروس، على أن تكون صادرة قبل 72 ساعة من موعد المغادرة إلى بريطانيا، وفق الإجراءات الجديدة التي ستطبقها السلطات البريطانية المعنية بداية الأسبوع المقبل، فضلاً عن تعبئة استمارة تحديد مكان وجود المسافر خلال فترة وجوده في بريطانيا.
وحثت السفارة المواطنين الكويتيين الموجودين في بريطانيا للعلاج أو لمقاصد ملزمة أخرى على توخي أقصى درجات الحذر، وعدم الخروج إلا للضرورة، والالتزام بإرشادات السلطات الصحية البريطانية، حفاظا على سلامتهم، والاتصال بالسفارة في حال حاجتهم إلى أي مساعدة أو استفسار على هاتف الطوارئ والذي يعمل على مدار الساعة.
بدورها، دعت سفارة الكويت في جاكرتا، أمس، المواطنين إلى التريث في التخطيط للسفر إلى إندونيسيا في الوقت الحالي، حيث تم إغلاق المطار عن القادمين الأجانب.

وذكرت السفارة، في بيان لها، أن السلطات الإندونيسية أعلنت إجراءات مشددة إضافية وفقاً للبروتوكولات الصحية المتبعة.
وأوضحت أن ذلك يأتي نتيجة للارتفاع المتزايد في حالات فيروس “كورونا” خلال الاسابيع الماضية في عموم الأراضي الإندونيسية، والعاصمة جاكرتا على وجه التحديد.

سفارتنا بإسبانيا تحذر من العاصفة «فيلومينا»

دعت سفارة الكويت في مدريد، المواطنين الكويتيين الموجودين في مختلف المدن الإسبانية إلى توخي الحذر من العاصفة الثلجية “فيلومينا”، التي تضرب البلاد حاليا.
وناشدت السفارة، في بيان صحافي، المواطنين الالتزام بالإرشادات التي تصدرها الحكومات الإقليمية والسلطات الإسبانية، اثر العاصفة الثلجية التي تجتاح المدن الإسبانية، وعطلت النقل العام وحركة المركبات في الطرق الرئيسية والفرعية، مما دعا السلطات المختصة الى إعلان حالة الطوارئ القصوى “الحمراء” حتى مساء الأربعاء المقبل، داعية المواطنين إلى التواصل معها في حالات الطوارئ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock