حصري أكاديمياقسم السلايدشولقاءات أكاديميا

د. فنيس العجمي لـ «أكاديميا»: على نواب مجلس الأمة الإسراع في إقرار قوانين تسهم في تطوير التعليم وإنشاء جامعات جديدة

د. فنيس العجمي لـ «أكاديميا»: على نواب مجلس الأمة الإسراع في إقرار قوانين تسهم في تطوير التعليم وإنشاء جامعات جديدة

 

ضرورة الربط بين ديوان الخدمة والمؤسسات التعليمية والأكاديمية لتعيين الخريجين في تخصصاتهم

 

أكاديميا| البرلمان – التعليم – التطبيقي – الجامعة

 

أكد مدير إدارة الأمن والسلامة في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب د. فنيس العجمي أنَّ أعضاء مجلس الأمة أمامهم العديد من الملفات والقضايا التي لابد من وضعها بعين الاعتبار خلال الفترة المقبلة.

وقال العجمي في تصريح لـ أكاديميا» أنَّ من الأمور المهمة التوسع في العملية التعليمية والإرتقاء بترتيب تصنيف جامعة الكويت والتطبيقي في التصنيف الأكاديمي العالمي، خاصة وبعد تسجيل أرقام متدنية خلال السنوات الماضية.

وتابع: أما الأمر الثاني الاسراع في التوسع بالجامعات، سواء من خلال تعيين أعضاء هيئة تدريس جدد، أو فتح جامعات جديدة حكومية، فالبلاد بحاجة إلى تطوير، مشيراً إلى أنَّ وجود جامعة حكومية واحدة سبب ضغوط كبيرة على المؤسسات الأكاديمية.

وشدد على ضرورة دعم النواب للعملية التعليمية، بالاسهام في اقرار القوانين الخاصة المهمة التي تساعد إعداد أعضاء هيئة التدريس وتجهيزهم، خاصة في ظل جائحة كورونا التي أربكت مؤسسة الدولة والذي من المفترض وجود رؤية واضحة وتعليم متطور ، لمواجهة الكوارث والجوائح، والفيروسات المنتشرة، كما لابد من وجود ربط بين ديوان الخدمة المدنية والمؤسسات التعليمية و«التطبيقي» والجامعة بأهمية تعيين الخريجين في تخصصاتهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock