الجامعات الخاصة

«KCST» تستضيف مسابقة الكويت للبرمجة 28 الجاري

  • افتتاح أولى فعالياتها بتسجيل 9 فرق غداً

أعلنت كلية الكويت للعلوم والتكنولوجيا (KCST)، استضافة النسخة السابعة من مسابقة الكويت للبرمجة لطلبة الجامعات والكليات، والتي تنظم برعاية من مؤسسة الكويت للتقدم العلمي (KFAS)، يوم السبت (28 الجاري)، بمشاركة فرق من 9 جامعات.

وتأتي هذه المسابقة في إطار مساعي الجامعة الحثيثة والمتواصلة لدعم الطلاب، وتطوير مهاراتهم، وتشجيعهم على الإبداع والابتكار.

وذكرت الكلية، في بيان صحافي، أمس، أن افتتاح المسابقة أولى فعالياتها غداً الساعة الخامسة مساءً في مبنى الكلية، حيث سيتم تسجيل الفرق المشاركة من 9 جامعات، وهي: الكلية الأسترالية، الجامعة الأميركية في الكويت، الجامعة العربية المفتوحة- فرع الكويت، الكلية التقنية، جامعة الكويت- كلية تكنولوجيا المعلومات وكلية الهندسة والبترول، الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب، الكلية الكندية، جامعة الخليج، وكذلك مجموعة فرق متميزة من الجامعة المستضيفة- كلية الكويت للعلوم والتكنولوجيا.

وتابعت الكلية: «يتضمن حفل الافتتاح كلمات ترحيبية للرئيس التنفيذي للمسابقة العربية والإفريقية م. محمد فؤاد، ورئيس الجامعة البروفيسور خالد البقاعين، إضافة إلى التعريف بقوانين المسابقة».

ولفتت إلى أن هذه المسابقة تعد فرصة للتنافس بين طلبة الجامعات والكليات، واستعراض مهاراتهم في البرمجة وحل المشكلات، كما تمكنهم من اختبار قدراتهم في العمل تحت فترات زمنية محددة.

وأضافت أن مسابقة الكويت للبرمجة لطلبة الجامعات والكليات، جزء من المسابقة العالمية للبرمجة (ICPC)، والتي تقام سنوياً، حيث تتأهل الفرق الفائزة في هذه المسابقة من الكويت للمشاركة في المسابقة العربية للبرمجة، والتي تتنافس فيها مختلف جامعات الوطن العربي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock