جامعة الكويت

بالصور .. جامعة الكويت تفتتح أول مركز للابتكار كأول الجهات الحكومية الداعمة للمبادرة السامية لحضرة صاحب السمو أمير البلاد في إنشاء مركز الكويت للابتكار

 

 

تحت رعاية وحضور مدير جامعة الكويت أ.د حسين أحمد الأنصاري أقيم صباح يوم الثلاثاء الموافق 30 ابريل 2019 حفل افتتاح مركز الابتكار بجامعة الكويت التابع لقطاع التخطيط والممول من اللجنة الوطنية لدعم التعليم، وذلك بحضور أمين عام الجامعة ونواب المدير والأمناء المساعدين وقياديي الجامعة، كما حضر الحفل أعضاء اللجنة الوطنية لدعم التعليم ووقفية التعليم وعدداً من ممثلي الجهات الحكومية والخاصة.

 

استهل الحفل بكلمة لمدير الجامعة أ.د حسين الأنصاري بيّن خلالها أن افتتاح هذا المركز في جامعة الكويت يأتي تماشياً مع إعلان حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه شهر مارس الماضي مبادرته السامية لإنشاء مركز الكويت للابتكار الوطني تأكيداً على الرؤية الثاقبة لسموه في أهمية توفير البيئة الحاضنة للإبداع والابتكار بالتنسيق بين المؤسسات المعنية.

وأكد على حرص حرصت جامعة الكويت ترسيخاً لدورها الرائد بالمجتمع على تبني أولويات الدولة المستقبلية من خلال تنفيذ العديد من المشاريع والمبادرات ضمن استراتيجيتها الجديدة 18-22 التي تصبو من خلالها للعبور نحو بوابة الابتكار والتميز بين الجامعات، ومن تلك المبادرات يأتي افتتاح هذا المركز كأول مركز للابتكار في الجامعة لتكون جامعة الكويت من أوائل الجهات الحكومية في الدولة ذات مركز ابتكاري متخصص يتوافق مع التوجيهات السامية لحضرة صاحب السمو أمير البلاد حفظه الله ويرتقي بأداء دولة الكويت في مؤشرات التنافسية العالمية بين الدول.

 

وأفاد أ.د. الأنصاري أن إنشاء مركز الابتكار بجامعة الكويت تم من خلال بروتوكول التعاون الموقع بين الجامعة واللجنة الوطنية لدعم التعليم ووقفية التعليم، وتوجه نيابة عن أسرة جامعة الكويت بجزيل الشكر والامتنان لضيف الشرف السيد جواد أحمد بوخمسين لتبرعه السخي لتمويل إنشاء مركز الابتكار بجامعة الكويت من خلال اللجنة الوطنية لدعم التعليم وهذه المبادرة الكريمة التي هي خير مثال على ما جبل عليه أهل الكويت من مساهمات ومشاركة مجتمعية لدعم التعليم في مختلف مراحله وعلى وجه الخصوص دعم الجامعة.

 

وبدوره أكد نائب مدير الجامعة للتخطيط د.عادلالحسينان أن إنشاء مركز الابتكار التابع لقطاع التخطيط يعتبر نموذجاً يحتذى به أمام باقي الجهات داخل الجامعة وخارجها كأداة تساهم في تعزيز ثقافة الابتكار وترسيخ ممارسته بين الجميع، وتهيئة البيئة الجاذبة الداعمة للأفكار والمبادرات لمنتسبي الأسرة الجامعية من أعضاء هيئة أكاديمية وموظفين وطلبة، موجهاً شكر وامتنان قطاع التخطيط لجهود جميع القطاعات والإدارات الجامعية المساهمة في تنفيذ هذا المركز الذي يمثل نموذجاً أمثل لإعداد مخرجات إبداعية قادرة على المساهمة الفعالة في تطوير ورفعة جامعتنا الحبيبة.

 

ومن جانبها بينت رئيس قسم الابتكار المؤسسي بقطاع التخطيط م. دانة بودي أن عجلة التحضير لهذا المركز بدأت منذ عام 2017 حصدوا ثمارها اليوم من خلال مشاركة جميع منتسبي الأسرة الجامعية والشركاء الاستراتيجيين للجامعة من الجهات الحكومية والخاصة لتحقيق الأهداف المنشودة من إنشاء المركز.

 

وفي ختام الحفل قام مدير جامعة الكويت أ.د حسين الأنصاري بتقديم درعاً تذكارية للسيد جواد أحمد بوخمسينتقديراً على دعمه وتبرعه السخي لإنشاء المركز من خلال بروتوكول التعاون بين جامعة الكويت واللجنة الوطنية لدعم التعليم وشكر أعضاء اللجنة الوطنية لدعم التعليم ووقفية التعليم على دعمهم اللامحدود لمشاريع جامعة الكويت وتطويرها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock