قسم السلايدشو

الزين الصباح: الشباب هم الركيزة الأهم في بناء المجتمع ومن هذا المنطلق ندعم الطاقات الشبابية المبدعة في شتى الميادين

وقعت وزارة الدولة لشؤون الشباب مذكرة تفاهم صباح أمس مع الصندوق الوطني لرعاية وتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة، جاءت من منطلق التأكيد على مبدأ التعاون لتعزيز ثقافة ريادة الأعمال في المجتمع.

وقالت وكيلة وزارة الشباب الشيخة الزين الصباح على هامش توقيع المذكرة انها تأتي كجزء من الشراكة بين مختلف الجهات لدعم الشباب وتهيئة البيئة المناسبة لهم لبدء مشروعاتهم وشق طريقهم نحو المستقبل.

وأضافت أن الشباب هم الركيزة الأهم في بناء المجتمع ومن هذا المنطلق ندعم الطاقات الشبابية المبدعة في شتى الميادين.

ريادة الأعمال

وبينت الصباح ان هذه المذكرة تضع أساسا راسخا للتعاون بيننا في مجال إعداد وتقديم برامج توعوية للشباب بهدف ترسيخ ثقافة ريادة الأعمال، والتنسيق حول إعداد برامج تدريبية مشتركة لتنمية وتمكين الشباب وتطوير مهاراتهم فضلا عن الاستفادة في مجال الإعلام المشترك عن طريق التسويق والترويج من قبل الطرفين من خلال الوسائل المتاحة، إضافة إلى تبادل المعلومات والإحصاءات الخاصة باحتياجات سوق العمل.

وشددت على الحرص على توقيع مذكرات التفاهم المتعلقة بدعم الشباب الكويتي وتمكينهم من تحقيق طموحاتهم، فضلا عن إطلاق مبادرات تسهم في بناء الشخصية وتطوير الثقافة العامة وتنمية قدرات البحث والابتكار لدى الشباب لتحقيق طموحات الدولة تجاه شبابها بمفهوم عصري متكامل.

وذكرت أن سياسة الباب المفتوح منهج تتبعه الوزارة لتكثيف جسور التواصل ما بين الجهات الحكومية وغير الحكومية ذات العلاقة بالشباب لتمكين الشباب ومساعدتهم في تحقيق آرائهم وصقل مواهبهم من خلال الدعم الاستراتيجي واللوجستي والإعلامي والمادي.
مجتمع ريادي

بدوره، صرح رئيس الصندوق الوطني لرعاية وتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة عبدالله الجوعان بأن مذكرة التفاهم تعد استكمالا لمسيرة التعاون بين الجهتين واستمرارا لها بطريقة تضمن تحقيق رؤية الصندوق الوطني في بناء مجتمع ريادي يحفز على الإبداع ويحقق فرص التنمية الاقتصادية ويخلق بيئة داعمة وحاضنة للإبداع والابتكار ويوفر فرص عمل للشباب في القطاع الخاص.

وأوضح الجوعان أن هذه المذكرة إضافة لسلسلة التعاونات القائمة بين الصندوق الوطني وأهم الجهات التي تتعامل مع فئة الشباب من هيئات وجامعات ومنظمات، مؤكداً أن تعزيز ثقافة ريادة الاعمال بين الشباب من أولويات الصندوق الوطني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock