التطبيقي

51 دورة متنوعة في أسبوع «التدريب الخامس» في «التطبيقي»

 

تحت رعاية وزير التربية ووزير التعليم العالي د.حامد العازمي وبحضور مدير عام الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب د ..علي المضف ووكيل الحرس الوطني الفريق الركن م.هاشم الرفاعي، نظم معهد التدريب الانشائي حفل ختام اسبوع التدريب المتميز الخامس «OTD» صباح أمس على مسرح المعهد بمنطقة الصباحية، بحضور قياديي الهيئة والحرس.

وبهذه المناسبة، أشاد مدير عام الهيئة د.علي المضف بالجهود التي بذلها القائمون على اسبوع التدريب المتميز الخامس، وبالتطور الملحوظ في مستوى الفعاليات التي تم تقديمها خلال هذا الاسبوع، متقدما بالشكر الجزيل لجميع القائمين على هذه الفعالية، والامانة العامة لدول مجلس التعاون الخليجي، والحرس الوطني على جهودهم المبذولة في انجاح اسبوع التدريب المتميز، متمنيا التقدم والنجاح للجميع.

من جانبه، اعرب وكيل الحرس الوطني الفريق الركن م.هاشم الرفاعي عن سعادته بهذا التعاون المشترك بين «التطبيقي» والحرس الوطني، مؤكدا أن مثل هذه الفعاليات تساهم في نقل الخبرات التدريبية بين الجانبين، مبينا أن مشاركة الحرس في مثل هذه الفعاليات ايمانا منه بالدور المجتمعي وتقديم يد العون لجميع المؤسسات التعليمية بما يصب في مصلحة الكويت ومواطنيها.

بدوره، أكد مدير معهد التدريب الانشائي بالتكليف م.حمد الحمد ان «التدريب المتميز» أسبوع تدريبي تطوعي خليجي سنوي يقدم من خلاله دورات تدريبية في مجالات متنوعة تهدف إلى تزويد المواطنين والمقيمين في القطاع العام والخاص على حد سواء بالمهارات الوظيفية والحياتية للاسهام في تعزيز الكفاءة الوطنية لديهم مما ينعكس إيجابا على الأداء العام، وذلك مشاركة من الهيئة في تحقيق رؤية الكويت الجديدة.

وأوضح الحمد أن فكرة هذا الاسبوع بدأت في العام 2014 لتوفير دورات تدريبية لمدربي المعهد، وتطورت إلى أن أصبحت تشمل جميع دول مجلس التعاون الخليجي، موضحا أن مجموعة متميزة من كوادر المعهد وإدارات الهيئة والحرس الوطني والأمانة العامة لدول مجلس التعاون أشرفوا على إقامة هذه الفعالية، كما ساهم 74 مدربا من «التطبيقي» وجهات متعددة في تقديم 51 دورة تدريبية متنوعة.

هذا وقام العقيد م.عصام نايف من الحرس الوطني بتقديم عرض حول خطة مواجهة الامطار الغزيرة، موضحا أنها خطة ضمن عمليات الحرس الوطني التي يتم التدرب عليها بشكل مستمر استعدادا لموسم الامطار، ويتم خلال تفعيلها مساندة أجهزة الدولة في حال تعرض البلاد لحالات يتجاوز فيها المعدل الطبيعي للامطار والسيول.

كما قام ناصر العوض وهو اختصاصي تغذية علاجية ورياضية بتقديم عرض بعنوان الصحة والحياة تحدث خلالها حول أسلوب الحياة الصحي التقليدي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock