التطبيقي

2700 متقدم للالتحاق بـ «شواغر التطبيقي»

أعلنت عميدة القبول والتسجيل في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب د. رباح النجادة انتهاء فترة استقبال طلبات الالتحاق في كليات ومعاهد الهيئة، عبر خطة الشواغر للعام الدراسي 2018/2019 في الموقع الإلكتروني، لافتاً إلى أن عدد المتقدمين تجاوز الـ2700 طالب وطالبة، مشيرا إلى أن عملية استقبال الطلبات مرت بكل يسر وسلامة ومتابعة من موظفي العمادة، دون أي مشاكل تواجه التسجيل.

وذكرت النجادة، في تصريح صحافي لـ»الجريدة»، أن موظفي العمادة يعملون بشكل يومي على التدقيق على بيانات الطلبة الذين تقدموا للالتحاق والتأكد من الاوراق المرفوعة عبر الموقع، فضلاً عن الذين تقدموا عبر صالة القبول في الهيئة، موضحا أن التقديم عبر الموقع الالكتروني لا يعني القبول، فهناك تخصصات مرتبطة باجتياز مقابلات او اختبارات شخصية، حتى يتم اعلان نتائج القبول، مشيرة إلى أن اختبارات القدرات تنطلق اليوم وتنتهي يوم الخميس، ومنها تخصصات التربية «التربية الموسيقية، التصميم الداخلي، التربية الفنية، واللغة الانكليزية»، واجتياز اختيار المتقدمين لتخصص الهندسة الكيميائية في كلية الدراسات التكنولوجية، والمقابلات في مختلف تخصصات قطاع التدريب.

وحول إعلان النتائج، أفادت بأن هناك اجتماعا خاصا للجنة العليا للقبول، بعد الانتهاء من جميع عمليات التدقيق ليتم اعتمادها والإعلان عنها، خلال الفترة المقبلة، والتي من المرجح ان تكون نهاية الشهر الجاري.

وأضافت أن خطة الشواغر تختلف عن باقي خطة القبول التي تنطلق في كل عام دراسي، مشيرة إلى ان العمادة طرحت التخصصات الشاغرة التي لم يتم القبول بها من الطلبة، وأن هناك تخصصات تم قبول الطلبة التي تم الاعلان عنها، مؤخرا، فالكثير يرغب في تخصصات قد لا تكون موجودة ضمن عملية التسجيل.

وأكدت النجادة أن العمادة ملتزمة بكل المعايير والقوانين واللوائح الخاصة بآلية القبول وتوصيات اللجنة العليا للقبول، متمنية التوفيق والسداد لجميع الطلبة.

المصدر: الجريدة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock