التطبيقي

‫«التطبيقي» تبحث سبل التعاون مع وزير سوداني‬

استقبلت مديرة الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب بالإنابة د. فاطمة الكندري، بمكتبها أمس، وزير التنمية البشرية والعمل بجمهورية السودان د. جعفر عبدالله، والوفد المرافق له من السفارة السودانية في الكويت، بحضور نائب المدير لشؤون التدريب م. طارق العميري.

وذكرت «التطبيقي» في تصريح صحافي ان الجانبين تناولا خلال اللقاء عددا من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، وتطرقا إلى بحث توطيد التعاون والتنسيق في مجال التعليم والتدريب والمنح المقدمة للطلبة السودانيين للدراسة في الهيئة، وسبل تفعيل جوانب الاتفاقية الموقعة بين وزراء التعليم العالي في وقت سابق.

وتطرق اللقاء الى إمكانية الاستفادة من البرامج المقدمة بالهيئة، خصوصاً البرامج الفنية والمهنية والحرفية، كما بحثا سبل التعاون في مجال إعداد المدربين وتدريب الطلبة والتفرغ العلمي لأعضاء هيئتي التدريس والتدريب.

وأثنى عبدالله، على المكانة العلمية التي تتمتع بها الهيئة محلياً واقليمياً، شاكراً حفاوة الاستقبال والضيافة، آملاً تحقيق المزيد من التعاون والشراكة بين الجانبين.

وشدد على أهمية التعاون في المجالات المختلفة، خصوصاً للتنمية البشرية لمدينة الخرطوم التي تتمتع بالثروات الزراعية والصناعية.

وفي الختام أعربت الكندري، عن خالص أمنياتها لضيف الهيئة والوفد المرافق له بطيب الإقامة في بلده الثاني الكويت.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock