طلبتنا في الخارج

‏المنوخ: الجامعات المصرية جيدة.. وقياديون تخرجوا فيها

أثنى رئيس اتحاد طلبة الكويت ـ فرع مصر صالح المنوخ، على تزايد اعداد الطلبة الكويتيين الراغبين في استكمال دراستهم بالجامعات والكليات المصرية في السنوات الاخيرة، سواء أفي مرحلة البكالوريوس أم الدراسات العليا.

وأوضح المنوخ أن عدد الطلبة الكويتيين بالجامعات والكليات المصرية بلغ 26 ألف طالب حالياً، وانهم يدرسون تخصصات كثيرة وفي محافظات متفرقة.

وأكد أن معظم الجامعات والكليات التي يدرس بها الطلبة الكويتيون تتميز بجودتها التعليمية والاكاديمية، كما توفر تخصصات كثيرة ومتنوعة تلبي رغبات الطلبة وطموحهم الدراسي.

وبين أن البعض ينتقد مستوى بعض الجامعات في مصر ويظن أنها تتساهل في الامور التعليمية، الا اننا نراها تقدم تعليماً متميزاً للدراسين بها، وهناك قياديون كويتيون درسوا وتخرجوا في جامعات مصرية.

ولفت المنوخ الى استمرار مشكلة الطلبة الدارسين بالجامعات المصرية في ما يتعلق بالتحويل من جامعة الى اخرى، حيث يجب على كل راغب في التحويل احضار تفرغ دراسي من ديوان الخدمة المدنية، وهو أمر يسبب مشاكل للكثير من الطلبة.

وشدد على ضرورة تسهيل الاجراءات امامهم ليتمكنوا من استكمال دراستهم، وعدم التضييق عليهم او وضع اجراءات صعبة امامهم من الممكن ان تعطل استكمالهم الدراسة.

وأشار الى ان 80% من الطلبة الكويتيين يؤدون حاليا اختبارات نهاية الفصل الثاني في الجامعات والكليات المصرية، وأن الاتحاد يتابع سير اختباراتهم ومستعد لاستقبال اي شكاوى منهم والقيام بدوره اللازم لمساعدتهم قدر الامكان.

القبس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock