الجامعات الخاصة

‎مسابقة مقرر المحكمة الصورية لطلبة كلية القانون الكويتية العالمية

ناقشوا فيها قضية مجازر بورما

استكملا لجهود إدارة كلية القانون الكويتية العالمية في تطوير قدرات طلبتها وتأهيلهم نظريا وعمليا وتزويدهم بالمعارف القانونية التي تسهم في جعلهم يمتلكون المؤهلات التي يحتاجون إليها للنجاح المهني بعد التخرج، تم تنظيم مسابقة مقرر المحكمة الصورية، وتركزت القضية الافتراضية حول مجازر الروهينغا في بورما، التي تولى فريقان من الطلبة المقيدين في مقرر المحكمة الصورية طرحها ومناقشتها، من مختلف الجوانب القانونية والإنسانية استنادا لشرعة حقوق الإنسان والمواثيق والاتفاقيات الدولية ذات الصلة بهذه القضية.

وقد ضم فريق الدفاع الذي تولت د. سماح خمان تدريبه كلا من فجر القلاف، محمد السبيعي، فيِّ الفهد، إبراهيم السعيد، وفاطمة الكندري، في حين ضم فريق النيابة الذي تولى د. عبد الله الرمح تدريبه كلا من هاجر مهاوش، محسن العتيبي، خالد نايف، زينب صقر و ضاري العبيد.

هذا وكان الفريق المشرف على تنظيم المسابقة من إدارة التطوير الطلابي والمسابقات قد كلف عددا من أعضاء هيئة التدريس هم أ,د. أسامة الفولي، وأ.د. هادي شلوف، ود. وئام المصري، د. عبد الله الرمح، ود. محمود المغربي كتابة القضية الافتراضية التي تم التنازع والتفاوض عليها، كما تم تشكيل لجنة من أعضاء الهيئة التدريسية في الكلية ضمت كلا من أ.د. علي القهوجي، ود. جاسم الراشد، ود. فرح ياسين لتحكيم المذكرات الخطية والمرافعات الشفهية التي تولى الطلبة من فريقي الدفاع  والنيابة العامة تقديمها وتضمنت وجهة نظر كل فريق دفاعا عن رأيه وموقفه ووجهة نظره تجاه القضية الافتراضية المثارة أمام الممحكمة.

وفي نهاية المسابقة نال الطلبة الفائزون مكافآت مالية وشهادات تشجيعية تقديراً للجهود المبذولة من قبلهم خلال الفصل الدراسي، وكانت كالتالي: أفضل مذكرة دفاع – الطالبة  في الفهد، وأفضل مذكرة نيابة –  الطالب محسن العتيبي، وأفضل وكيل نيابة – الطالب محسن العتيبي، وأفضل محامي دفاع – الطالب محمد السبيعي.

هذا وقد أشاد رئيس وعميد الكلية أ.د. محمد المقاطع بالمستوى الذي وصل إليه الطلبة بصياغة المذكرات بأسلوب يرقى إلى مستوى الاحتراف، وكذلك الأمر بالنسبة للمرافعات الشفهية نظرا لما تضمنته من أسانيد ومراجع ومعلومات ووقاع تاريخية ومعاصرة ساهمت كلها في كشف المستوى العلمي المتميز للطلبة المشاركين في هذه المسابقة خصوصا وطلبة الكلية المشاركين في مسابقات محلية وإقليمية وعالمية باللغتين العربية والإنجليزية عموما، حققوا فيها مراكز متقدمة.

وفي الختام كرم أ.د. المقاطع بالمشاركة مع المحكمين الطلبة المشاركين الذين نالوا التنويه والتقدير من لجنة التحكيم.

شرح صورة:

– الطالب محمد ناصر السبيعي متوسطا أ.د. محمد المقاطع وأ.د. علي الفهوجي بعد تكريمه

– د. تشارك في تكريم الطالبة فاطمة علي الظفيري بحضور رئيس وعميد الكلية أ.د. محمد المقاطع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock