جامعة الكويت

‎كلية الطب تعقد مؤتمر الاعتماد الأكاديمي – للكلية خلال الفترة من 4-6 فبراير

  • تحت رعاية مدير جامعة الكويت

أكد الأستاذ الدكتور / وداد النقيب رئيس وحدة الاعتماد الأكاديمي ورئيس المؤتمر أن اهتمام كلية الطب الدائم منذ انشائها يتطلع إلى تقديم أفضل مستوى تعليمي وتدريبي طبي مميز لإعداد أطباء أكفاء قادرين على تحمل المسئولية والمنافسة محليا واقليميا، مشيرا إلى أن الكلية تولي أكبر اهتمام بالبحث العلمي للارتقاء بالخدمات الصحية في إطار من القيم والتقاليد الجامعية.

وبين أ.د. النقيب أن كلية الطب تسعى إلى مواكبة التطور الهائل في المستجدات الطبية والبحثية والمعلوماتية، موضحا أنه في هذا السياق يعتبر الاعتماد الأكاديمي نشاطاً موجهاً نحو النهوض بالعملية التعليمية والبرامج الدراسية، وهو أداة فعالة لضمان جودة العملية التعليمية والبحثية لمخرجاتها وتطويرها.

وفي هذا الصدد أعلن رئيس المؤتمر أ.د. وداد النقيب عن تنظيم كلية الطب لمؤتمر الاعتماد الأكاديمي للكلية خلال الفترة من 4-6 فبراير2018، وذلك تحت رعاية مدير جامعة الكويت الأستاذ الدكتور حسين أحمد الانصاري، وستعقد فعاليات المؤتمر في قاعة عبدالرزاق – كلية الطب – الجابرية.

وأضاف أ.د. النقيب أن كلية الطب تعمل وفق خطة طموحة لتقييم استراتيجية شاملة لتطوير العملية التعليمية والبحثية والعلمية لتلبي احتياجات سوق العمل من أطباء مميزين قادرين على التحديات، مشيرا إلى أن اللجنة المنظمة نجحت باستضافة نخبة من الأطباء المتخصصين في مجال الاعتماد الأكاديمي على مستوى العالم وهم من :

1- الولايات المتحدة الأمريكية : البروفسور/ ديفيد دانيل هنت

الأمين المساعد لبرنامج الارتباط التابع للجنة الاتصال المعنية بالتعليم الطب.

2- االمملكة المتحدة : البروفسور / ديفيد جوردن

رئيس الاتحاد العالمي للتعليم الطبي.

3- كندا : البروفسور / كريستوفر مارتن

مدير مكتب الارتباط الدولي بجامعة ويست فرجينيا.

4- دولة تركيا : البروفسور / اسكندر سايك

رئيس جمعية التقييم والاعتماد لبرنامج التعليم الطبي بتركيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock