الجامعات الخاصة

‎حفل الاستقبال والتواصل الأول لخريجي كلية القانون الكويتية العالمية

أ.د. محمد المقاطع: نعمل على تفعيل رابطة الخريجين وسيحظى أعضاؤها بمزايا وجوائز

أعرب رئيس وعميد كلية القانون الكويتية العالمية، أ.د. محمد المقاطع، عن فخره واعتزازه بخريجي الكلية، الذين استقطبتهم مختلف قطاعات العمل والمهن القانونية في القطاعين الحكومي والخاص، تقديرا من هذه الجهات لما يتميز به هؤلاء الخريجون من قدرات ومؤهلات عملية ونظرية تلقوها طوال سنوات دراستهم على أيدي نخبة متميزة من أعضاء هيئة التدريس الذين لم يوفروا جهدا إلا وبذلوه للمساهمة في تحقيق رسالة الكلية بتوفير تعليم قانوني متميز لطلبتها.

جاء ذلك في حفل الاستقبال والتواصل للخريجين الأول الذي نظمته إدارة الكلية في قاعة الراية، وحضره رئيس مجلس الأمناء د. بدر الخليفة، وعدد من أعضاء هيئة التدريس والموظفين، وحشد من خريجي الكلية من مختلف الدفعات، وتولى إبراهيم النجادة تقديم فقراته.

وقد استهل أ.د. محمد المقاطع كلمته، بالترحيب بالحضور، مؤكدا أن هذا اللقاء لن يكون الأخير، بل هو بداية لبناء جسور التواصل بين الكلية وخريجيها للتأكيد على حرصنا كإدارة على متابعة الخريجين الذين كانوا بالأمس طلبة، واليوم انتقلوا إلى مواقع العمل، وغدا سيتبوؤون مراكز الريادة، نظرا لانعكاس ما تلقوه خلال سنوات الدراسة من تأهيل نظري وعملي وميداني على حياتهم المهنية مما يسهل عليهم اقتناص فرص النجاح بكفاءة وجدارة.

وأشار أ.د. المقاطع إلى أن عدد خريجي الكلية بلغ حتى الآن 965 لمرحلة البكلوريوس، و 76 من خريجي الماجستير، وستنضم إليهم دفعة جديد هذا العام يبلغ عددها 346 خريجا وخريجة، كلهم موضع فخرنا واعتزازنا، لأنهم شكلوا خير سفراء للكلية في كل المجالات التي عملوا فيها، ولذلك بدأنا العمل على تفعيل وتنشيط رابطة الخريجين لتكون مساحة للحوار واللقاء المستمر بينكم كخريجين، أو بينكم وبين الكلية وإدارتها وأساتذتها، وسيتم منح المنتسبين للرابطة عددا من المزايا، منها تزويدهم ببطاقة خاصة تتيح لهم الاستفادة من مرافق الكلية القائمة أو تلك التي نسعى لإقامتها، وتخصيص جوائز سنوية لثلاثة من الخريجين الذين يحققون إنجازات، وإتاحة الفرصة لعدد من الخريجين لحضور حفل الخريجين السنوي، وقبول توصيات الخريجين لمن يرغب منهم متابعة دراسة الماجستير في الكلية.

بدوره رحب رئيس مجلس الأمناء د. بدر الخليفة بالحضور، وأعرب عن سعادته بلقائه مع أبناء كلية القانون الكويتية العالمية، الذين أثبتوا أن ما غرسناه خلال سنوات الدراسة قد تفتح وأزهر ونضج وحقق جنيا في ميادين العمل التي اخترتموها لتشهد نجاحكم المهني كما شهدت الكلية نجاحكم الدراسي، وكلي أمل أن يتكثف التواصل بيننا وبينكم، لأننا على استعداد للوقوف إلى جانبكم في كل حين، كما أن أساتذتكم لن يبخلوا عليكم بالمشورة والتوجيه والنصيحة حتى تشقوا دروب النجاح المهني بثقة وأنتم مزودون بكل العناصر والمؤهلات والخبرات التي وفرتها وتوفرها الكلية لطلبتها وخريجيها.

وبعد عرض فيلم وثائقي استعرض فيه بعض الخريجين والخريجات جوانب من مسيرتهم الدراسية والعملية والمزايا التي نالوها باختيارهم لكلية القانون الكويتية العالمية، سجل عدد من أعضاء هيئة التدريس والخريجين انطباعاتهم عن هذه المناسبة جسدت معاني الألفة وروح الأسرة الواحدة التي تجمع بين الكلية وخريجيها.

لقطات من الحفل

شكل الحفل مناسبة للقاء زملاء الدراسة الذين باعدت بينهم ظروف الحياة المهنية، وكانوا يتبادلون السلام والعناق، والحرص على الاطمئنان عن بعضهم البعض.

– تحلق عدد من الخريجين والخريجات حول أساتذتهم ليعتذروا منهم على التعب الذي سببوه لهم خلال سنوات الدراسة، وشكرهم على ما نالوا منهم من علم وثقافة ومعلومات قيمة وثقافة عامة، عززت ثقة كل واحد منهم بنفسه.

أشاد عدد من الخريجين والخريجات بالأثر الإيجابي لمشاركتهم في المسابقات والمناظرات التي فتحت أمامهم آفاقا رحبة للمعرفة والثقافة العامة والجرأة الأدبية واحترام الرأي الآخر، وكذلك الأمر بالنسبة للغة الإنجليزية كمادة إلزامية ضمن المنهاج الدراسي المعتمد.

– جمعت لقطة تذكارية في ختام الحفل قسما كبيرا من الحضور، ثم توالى التقاط اللقطات التذكارية التي جمعت بعض الخريجين والخريجات لتكون ذكرى لهذا اليوم المميز الذي جمعهم بجهود إدارة الكلية التي تفردت بهذا الإنجاز بين الجامعات الخاصة في الكويت.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock