الجامعات الخاصة

‎بحضور ورعاية وزير التربية والتعليم العالي د. حامد العازمي .. كلية القانون احتفلت بتخريج الدفعة الرابعة من طلبتها

  • التكريم شمل 398 من طلاب وطالبات الليسانس والماجستير
  • الكلية أول جامعة في الشرق الأوسط تحصل على شهادة الجودة الأكاديمية من  QAAالبريطانية

أقامت كلية القانون الكويتية العالمية برعاية وحضور وزير التربية ووزير التعليم العالي د. حامد العازمي حفل تخريج الدفعة الرابعة من الخريجين للعام الجامعي 2016 /2017 والتي ضمت 368 طالبا وطالبة من خريجي الليسانس، إضافة إلى 30 من خريجي الماجستير.

استهل الحفل بكلمة رئيس وعميد الكلية أ.د. محمد المقاطع قال فيها: نحن هنا لتكريم نخبة جديدة من خريجي كلية القانون الكويتية العالمية لينطلقوا في ركب الحياة المهنية مزودين بكل ما يحتاجونه من علوم قانونية متميزة نظرية وتطبيقية ليحققوا لأنفسهم غدا مشرقا مفعما بالعطاء لوطنهم.

وأضاف: يجب أن نقف على أمر جلل حصل لأمتنا وهو قرار الرئيس الأمريكي ترامب بنقل سفارة بلاده إلى القدس مستهترا  ومتجاهلا حقائق التاريخ، وضاربا عرض الحائط كل المواثيق والقوانين، وهو ما يعني أن ندرك جسامة المسؤولية التي تتحملها كليات القانون وأساتذتها وطلابها في حمل راية الدفاع عن الحقوق المشروعة للشعوب، وطلب من الخريجين بان يجعلوا من قضية القدس على قائمة أولوياتهم، فالدفاع عن الحقوق المشروعة، وصدّ ممارسات اغتصاب المقدسات وفرضها بالواقع وبالقوة، منطق تسقطه العدالة، ويتهاوى أمام ميزان الحق الذي تتشرفون بحمله رمزا لهذه القيم، فلا يرهبكم إعادة الحق لأهله أن يكون في مواجهتكم سلطان جائر مثل ترامب.

وأكد أ.د. المقاطع أننا نعلن اليوم بكل فخر واعتزاز تحقيقنا إنجازا غير مسبوق، في الحصول على تصنيف الجودة الأكاديمية من مؤسسة ضمان الجودة البريطانية QAA، المعروفة بصيتها الذائع في هذا المجال، مانحين الكلية شهادة الجودة (الاعتماد) كأول مؤسسة تعليمية في الشرق الأوسط والثانية عالميا خارج المملكة المتحدة لتنضم لموكب الجامعات المميزة في بريطانيا وأوروبا.

وأعلن عن تقديم الكلية هذا العام 5 منح لدراسة الماجستير، إيمانا منها بالدور المطلوب من المؤسسات الأكاديمية في تبني وتشجيع الطلبة المميزين والمتفوقين، ليساهموا في بناء الوطن ويكملوا بعلمهم بناء صرح العدالة والحق التي تعاقبت الأجيال على حمله.

الخليفة<<<< انبه قال رئيس مجلس الأمناء د. بدر الخليفة نحن مسرورون وفخورون في كلية القانون الكويتية العالمية أن نزّف لكم اليوم هذه الكوكبة من القانونيين الذين اجتهدنا لإعدادهم وتعليمهم بجهود حثيثة صادقة مخلصة، لنقدمهم مؤهلين للقيام بواجبهم الإنساني والوطني وإكمال مسيرة بناء بلدنا العزيز، بتمّيز مشهود في مجال القانون. وأضاف: يمثل هذا اليوم لكم نهاية مرحلة مُبهرة من حياتكم، فعلى مدى سنوات دراستكم في الكلية نهلتم من غزير علم أساتذتكم، وأصبحتم اليوم متسلحين بشهادة القانون، وكذلك يمثّل اليوم لكم بداية جديدة، حيث ستخوضون غمار الحياة محمّلين بالمسؤولية كقانونيين تجاه وطنكم. الرشيدي فيما قالت الخريجة المحتفى منى الرشيدي كلمة بالنيابة عن زملائها الخريجين: يسرنا أن نقف بين أيديكم ونحن على أبواب التخرج وقطف ثمار حصاد دام 4 سنوات من الجد والاجتهاد ونحن أسرة واحدة سنستظل في ظلال العلم ونكافح من أجل رفعة هذا الصرح الأكاديمي الشامخ .

وباركت الرشيدي لأولياء الأمور والأساتذة هذا التخرج الذين حملوا على عاتقهم تأهيلنا وتعليمنا ودعمنا المستمر، ولا ننسى دور إدارة الكلية التي كانت جزءاً لا يتجزأ من النجاح حيث أتاحت لنا العديد من الفرص للمشاركة في المسابقات على المستويين المحلي والعالمي.

وأعلنت الرشيدي أنه مع نهاية مسيرتنا الدراسية في الكلية بدأت مسيرتنا في الحياة المهنية كي نخدم هذا الوطن بكل ما اكتسبناه من علوم ومعارف وثقافة متميزة على أيدي أساتذة سنكن لهم دائم العرفان على عطائهم اللامحدود لنا.

شرح صورة:

1 – د. حامد العازمي يتوسط د. بدر الخليفة وأ.د. محمد المقاطع وأ. سامي عبد الهادي2

2 – د. بدر الخليفة يستلم شهادة الجودة من ممثلي QAA

3 – مجموعة من الخريجات

4 – أحد الخريجين يستلم شهادته

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock