أخبار منوعة

‎الملتقى الخليجي الخامس لتنمية للموارد البشرية يناقش “إدارة الابتكار”

  • تحت رعاية وزير العمل والتنمية الاجتماعية

تحت رعاية سعادة السيد جميل بن محمد علي حميدان وزير العمل والتنمية الاجتماعية، تستضيف مملكة البحرين في الفترة من 20 وإلى 21 فبراير القادم، أعمال الملتقى الخليجي الخامس لتنمية الموارد البشرية، والذي ينظمه كل من أكت سمارت لاستشارات العلاقات العامة وجمعية البحرين للتدريب وتنمية الموارد البشرية، بفندق ذا غروف للمؤتمرات بجزر أمواج.

وبهذه المناسبة، صرحت الآنسة نورة العليوي مدير الدعم اللوجستي بأكت سمارت قائلة: لقد أصبح الابتكار أحد أهم عوامل تقييم المؤسسات والأفراد في الفترة الأخيرة. فبعد أن كانت معايير الإنجاز للأفراد تنحصر في الشهادات الأكاديمية وعدد سنوات الخبرة، غدت عدد براءات الاختراعات وعدد الملكيات الفكرية أهم تلك المعايير على الإطلاق. ولا يتوقف ذلك عند الأفراد فقط، فهو ينطبق كذلك على الوزارات والمؤسسات الراغبة في الريادة.

وأضافت العليوي بأن تأطير وتطوير عملية إدارة الابتكار هي مهمة متشعبة، ولكن لابد من تحديد جهة مسئولة عن تنظيمها، ليأتي هنا دور إدارات الموارد البشرية، والتي تعد أنسب الجهات للقيام بتلك المهمة. ذلك ما حدا بنا إلى إلى اختيار موضوع “إدارة الابتكار” كمحور أساسي لأعمال ملتقى هذا العام.

كما وذكرت الآنسة نورة بأن قائمة متحدثي هذا العام قد شملت العديد من المختصين في مجال إدارة الابتكار، حيث سيشارك في جلسات الملتقى مجموعة من الأكاديميين المختصين ومجموعة من باحثي الدكتوراه في نفس المجال إضافة إلى الممارسين. حيث سيتوزع المتحدثون على عدة محاور تشمل كلا من مفاهيم عامة حول إدارة الابتكار ودور إدارات الموارد البشرية في عملية إدارة الابتكار وأفضل الممارسات في إدارة الابتكار، إضافة إلى ورشة عمل تدريبية بعنوان (لتكن قائدا مبتكرا).

وقد دعت مدير الدعم اللوجستي الراغبين والمهتمين بحضور الملتقى إلى التواصل على الموقع الإلكتروني لمكتب “أكت سمارت” أو على هاتف 97317123500+ ، أو متابعة أخبار الملتقى على وسم #GHRDF5، مؤكدة على أن هذا الملتقى يخدم العاملين في قطاع الابتكار وقطاع الموارد البشرية وقطاع التخطيط، والرؤساء التنفيذيين والمدراء العامين، إلى جانب المدراء وؤرساء الأقسام، هذا ويستهدف كذلك المستشارين الإداريين والمشرفين والعاملين في قطاع شؤون الموظفين والعاملين في قطاع التدريب وفي قطاع العلاقات العامة الداخلية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock