الجامعات الخاصة

‎اللقاء التنويري لمستجدي كلية القانون الكويتية العالمية

تضمن تعريفهم بالنظم واللوائح والخدمات المرافق

نقل العميد المساعد لشؤون الطلبة في كلية القانون الكويتية العالمية د. صالح العتيبي تهنئة وتبريكات رئيس وعميد الكلية أ.د. محمد المقاطع، للطلبة المستجدين في الفصل الدراسي الأول من العام الجامعي 2018/2019، وتمنياته لهم بالتفوق والنجاح، وتقدير الكلية التي انتموا إليها لتلقي العلم والمعرفة، ليكونوا موضع اعتزاز أولياء أمورهم بهم، وفخر وطنهم وهم يقدمون له الخدمات الجليلة بعد التخرج في المساهمة بإرساء دولة القانون والانتصار للحق والحقيقة.

جاء ذلك في اللقاء التنويري الذي نظمته إدارة الكلية لمستجديها في هذا العام الدراسي، وحضره إلى جانب د. العتيبي كل من عميد القبول والتسجيل د. صباح القدومي، مديرة إدارة القبول أ. فوزية الشهاب، ومديرة إدارة التسجيل أ. نضال قطمة، ومديرة إدارة التطوير الطلابي والمسابقات أ. هناء الإبراهيم، ومدير إدارة نظم المعلومات المهندس إيهاب شقير، وقسم التوجيه والارشاد أ. سمر عبد الله، وممثلة رابطة طلبة الكلية الطالبة مريم الرجيب، وحشد من الطلبة المستجدين، وعدد من موظفي الإدارات والأقسام الذين شاركوا في تقديم شروحات للمستجدين حول دور هذه الإدارات والأقسام ومسؤولياتها والخدمات والتسهيلات التي تقدمها لهم.

استهل اللقاء التنويري بكلمة ترحيبية ألقاها د. صالح العتيبي، شكر فيها الطلبة على اختيارهم لكلية القانون الكويتية العالمية، لتكون منطلقهم لتحديد مسار حياتهم المستقبلي وهم يبدؤون مرحلة جديدة في دراستهم تتميز بالجدية والمسؤولية والاعتماد على النفس، حيث سيجدون أنفسهم منذ اليوم الأول من الدراسة مطالبين باعتماد الجد والاجتهاد والالتزام بالمواضبة على حضور المحاضرات، وفي نقس الوقت التقيد بالنظم واللوائح الإرشادات والتوجيهات الموضوعة من قبل إدارة الكلية ومجلس الجامعات الخاصة، والتي يشكل الالتزام بها معيارا للسلوك الراقي واحترام النفس والآخرين.

ولفت د. صالح العتيبي إلى أن إدارة الكلية تحرص على مساعدة طلبتها لبناء شخصياتهم المتكاملة، حيث توفر لهم إلى جانب المنهاج الدراسي الذي يؤهلهم للتزود بالمعارف القانونية الحديثة والمتطورة باللغتين العربية والإنجليزية، مجموعة من الأنشطة والفعاليات على مدار العام الدراسي الرياضية والثقافية والترويحية والزيارات الميدانية إضافة إلى المسابقات المحلية والإقليمية والعالمية، والتي تصب كلها في مصلحة الطالب وتنمي شخصيته وتبلور تفكيره وتؤهله بعد التخرج للتفوق والنجاح أيا كانت المهنة القانونية التي سيختارها.

بدوره رحب د. صباح القدومي بالطلبة، وأكد أن إدارة الكلية لن تألو جهدا إلا وستقدمه لهم أسوة بمن سبقوهم من الطلبة، الذين وفرت لهم كل السبل التي ساعدتهم على التفوق الدراسي، مما جعل العديد من المؤسسات الحكومية والخاصة تعطيهم الأولية في العمل لديها لما يمتلكونه من مؤهلات دراسية وكفاءة تدريبية وخبرات أساسية في مختلف المهام القانونية.

ولفت د. قدومي إلى ضرورة الالتزام بحضور المحاضرات في أوقاتها المحددة لأن تكرار الغياب يؤدي إلى توجيه الإنذارات التي قد تحرمهم من المشاركة في الامتحانات، أو خسارة البعثة الداخلية مما سيؤدي إلى تحمل أهاليهم عبء تكاليف الدراسة، ولذلك أدعو كل طالب منكم منذ اليوم لأخذ هذا الأمر بعين الاعتبار والحرص على الجدية وعدم الغياب عن المحاضرات إلا لعذر قاهر.

وأشار د. القدومي إلى ضرورة الاطلاع على كتاب “دليل الطالب” حيث يتضمن كل ما للطلبة من حقوق وما عليهم من واجبات، ونظام إنذارات الغياب، وإنذارات المستوى الدراسي وكيفية احتساب الدرجات حتى يحققوا النجاح والانتقال من فصل دراسي إلى آخر والتخرج في الوقت المحدد الذي لا يتجاوز أربع سنوات.

وبعد ذلك تحدث مسؤولون آخرون من “إدارة التطوير الطلابي والمسابقات” و”إدارة نظم المعلومات” و ” قسم التوجيه والإرشاد” عن الخدمات التي تقدمها للطلبة ومنها: إعداد معدلات الغياب والمعدل لكل طالب وتسليم نماذج الأعذار الطبية، والمشاركة في المسابقات المحلية والإقليمية والعالمية باللغتين العربية والإنجليزية وإعداد برامج التدريب الميداني، وكيفية الدخول إلى موقع الكلية في شبكة الإنترنت واستخدام البريد الإلكتروني الجامعي.

أما ممثلة رابطة طلبة كلية القانون الطالبة مريم الرجيب فقد أكدت أن الرابطة شكلت لجنة من الطلبة مهمتها الرد على أي سؤال أو استفسار، وستعمل على توفير كل ما يحتاج إليه المستجدون من تسهيلات حتى تكون حياتهم الجامعية تجربة غنية لجهة الشعور بالمسؤولية والاعتماد على الذات وتحقيق النجاح في آخر المطاف.

وبعد الانتهاء من إلقاء الكلمات رد المشاركون في اللقاء التنويري على أسئلة الطلبة واستفساراتهم، ثم جال الطلبة في أجنحة المعرض التعريفي عن مختلف الإدارات والأقسام في الكلية، تم خلاله توزيع الدليل الإرشادي الذي يتضمن معلومات شاملة عن الكلية ونظام الدراسة فيها والنظم واللوائح المتبعة، وكذلك بروشيرات تعريفية متنوعة.

شرح صورة:

– المشاركون في اللقاء التنويري

– جانب من الطلبة

– متابعة وإصغاء

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock