أخبار منوعة

‎السفارة اليابانية في الكويت تهدي مكتبة الجامعة العربية المفتوحة مجموعة من إصدارات الكتب التعليمية في اللغة اليابانية صادرة عن هيئة الإذاعة اليابانية (‪NHK‬)

استقبل مساعد مدير الجامعة العربية المفتوحة في الكويت للشؤون الأكاديمية  الدكتور محمد سيد بالنيابة عن مدير الجامعة، الأستاذ الدكتور نايف ابجاد المطيري، سفير إمبراطورية اليابان لدى الكويت السيد تاكاشي أشيكي وذلك بمكتبه في الجامعة، و خلال اللقاء تمت مناقشة أهمية نشر الوعي بالثقافة و تطوير تعليم اللغة اليابانية. حيث يتم تدريس اللغة اليابانية في الجامعة في دوراتها التدريبية التي بدأت تعقد منذ فبراير الماضي.

وقد استهل د. محمد سيد اللقاء بالترحيب بالسفير السيد تاكاشي أشيكي، معرباً عن بالغ سروره وسعادته بهذه الزيارة، وقدم خلال اللقاء نبذة مختصرة عن الجامعة ونظام التعليم المدمج الذي تقدمه في فروعها ونظام التدريس الذي تنتهجه مسلطاً الضوء على التنوع الثقافي بعدد الجنسيات المنتمية للجامعة والتي يزيد عددها على 75 جنسية، إضافة إلى ارتباط الجامعة العربية المفتوحة وشراكتها مع الجامعة المفتوحة في المملكة المتحدة والتي تمنح خريج الجامعة شهادة معتمدة من التعليم العالي البريطاني، إضافة إلى شهادة معتمدة من مجلس الجامعات الخاصة في الكويت.

و أشار إلى تميز الطلبة وحصولهم على مراكز متقدمة بمختلف الأنشطة العلمية والرياضية وغيرها لاسيما أن الثقافة اليابانية موجودة خلال أنشطة الجامعة الطلابية عبر البوث الخاص بهم وكذلك الصناعات اليابانية في الاحتفالات السابقة التي أقامتها الجامعة كــ «مهرجان اليابان»، و «اليوم العالمي» وهي محل إعجاب واهتمام من الطلبة من جانب ومن إدارة الجامعة من جانب آخر ونبحث تعزيزها كذلك من الجانب الأكاديمي.

من جانبه، أشاد سفير إمبراطورية اليابان لدى الكويت السيد تاكاشي أشيكي بحفاوة الاستقبال، كما أشاد بدور الجامعة وما حققته من إنجاز وتميز، مشيراً إلى أنه حضر للجامعة سابقاً في عدة فعاليات طلابية كالمهرجان الياباني والثقافي في السنة الماضية وتحديداً في البوث والصناعة اليابانية وكان هناك العديد من المشاركات التي نالت الإعجاب.

وأضاف السفير الياباني “إننا مسرورون بتطوير مكتبة الجامعة التي أهديناها في عام 2017  ما يقارب 228 كتاب ونأتي اليوم لنقدم لكم أيضا مجموعة من الكتب التعليمية في اللغة اليابانية صادرة عن هيئة الإذاعة اليابانية (NHK ) حيث تتخذ سفارة اليابان هذه المبادرات كجزء من نشاطاتها لدعم التعليم المتعلق بثقافة بلادها”.

و تحتفظ الجامعة العربية المفتوحة بهذه الكتب في مكتبتها لتتيح للناس فرصة الاطلاع و البحث المجاني فيما يخص اليابان وتاريخها لاسيما ان العلاقات الكويتية ـ اليابانية علاقات تاريخية ممتدة وهي محل اعتزاز.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock