التطبيقي

‎اتحاد التطبيقي: التقينا معالي وزير التربية ونقلنا شكاوى المستجدين وهموم الطلبة المستمرين

قال نائب رئيس الاتحاد العام لطلبة ومتدربي الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب للشئون الإعلامية خالد عبدالله الكندري أن وفدا من الاتحاد التقى معالي وزير التربية ووزير التعليم العالي د. حامد العازمي ونقل لمعاليه هموم ومشاكل الطلبة، وترأس وفد الاتحاد رئيس الهيئة الإدارية، وضم الوفد كل من نائب الرئيس لشئون الاتحاد، ورئيس لجنة البرامج والانشطة رئيس اللجنة الرياضية أحمد نواف المطيري.

وأوضح الكندري أن الاتحاد عرض على معالي الوزير عدة قضايا، جاء أبرزها احتساب التقدير ( HM – FA ) كاحتساب التقدير (F) حيث أن تقدير F لا يؤثر كثيرا على معدل الطالب بينما التقديرات ( HM – FA ) تؤثر سلبا على الطالب وتهدد مستقبله الدراسي، وجاء المطلب الثاني لتعديل لائحة إعادة القيد كونها مجحفة بحق الجموع الطلابية، لأنه عند احتساب إعادة القيد يتم احتساب 23 وحدة جديدة للطالب بتقدير A ، وإذا افترضنا أن الطالب كانت لديه مواد حصل بها على تقدير F مسبقا ، وأخذنا هذا الأمر بعين الاعتبار عند احتساب المعدل سنجد أن فرصة الطالب أكبر لرفع معدله، ولكن النظام المعمول به حاليا لا ينظر إلى المواد المعادة للطالب، بينما جاء المطلب الثالث بتمديد مدة البقاء المقررة للطلبة حفاظا على مسيرتهم الدراسية، حيث أن هناك شريحة كبيرة من الجموع الطلابية تضطر لاستنفاذ مدة البقاء نظرا لما يواجهونه من مشاكل الشعب المغلقة وعدم قدرتهم على التسجيل بالمقررات التي تساعدهم على التخرج خلال الخطة الدراسية لكل منهم، ونظرا لهذا التأخير الذي لا ذنب فيه للطالب يجد نفسه مهددا بالفصل من دراسته ومواجهة مصيره المجهول.

وأشار الكندري إلى أن الاتحاد سبق وأن خصص رابطا عبر الانترنت لحصر تظلمات المستجدين ومن ثم تم تسليم تظلماتهم وشكاواهم لمعالي الوزير خلال اللقاء.

وتوجه الكندري بشكره لمعالي وزير التربية ووزير التعليم العالي د. حامد العازمي لحسن استقباله وفد الاتحاد واستماعه باهتمام للقضايا الطلابية، متمنيا أن تلقى مطالب الاتحاد الاهتمام المطلوب من معالي الوزير والقائمين على العملية التعليمية بما يساهم لفي الحفاظ على مستقبل الطلبة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock