كتاب أكاديميا

يوسف عوض العازمي يكتب: ‎أمراض .. وشهر لا ينسى!

”  وَإِذَا مَرِضْتُ فَهُوَ يَشْفِينِ  ”

( الشعراء _ 80 )

يحكي لي صديق عن عدة أمراض أصابتة في فترات متوالية ( شهر تقريبا” ) ، ما أن يشفيه الله من مرض يبدأ في المرض ، وصل الحال إلى أن تم الإشتباه بورم في المعدة ، و يسر الله الأمور ، وثبت للأطباء بأن الأمر مجرد إشتباه ..

حتى والإنسان في أوج صحته الجسدية والنفسية ، فإنه معرض لأي طارئ مرضي ، لاتوجد صحه مضمونة ، ولاعمر مضمون ، المضمون فقط الموت ، هو الحقيقة ، و هو الوعد الأخير ..

الصديق الذي أتحدث عنه ، صحته جيدة ، مواظب على الرياضه ، يأكل ويشرب بحساب ، لايدخن ، تستطيع القول إنه نموذج للإنسان المثالي المحافظ على صحته ، مع ذلك تعرض لأزمات صحية متواصلة خلال أقل من شهر ، لذلك علينا الإنتباه جيدا” بأنك مهما عملت لصحتك ، يبقى القرار الأخير لإرادة الله ، ونعلم بأنه  ” لايبتلى إلا المؤمن ” وفي هذه الكلمات إشاره إلى أن في الإبتلاء حسنات ، و دروس ، و عبر ..

الصحه تاج على رؤوس الأصحاء ، هذه العبارة الدارجة صحيحة مائة بالمائة ، لايشعر الإنسان بالصحة إلا عندما يفقدها ، ويرى الصحة وكأنها التاج على رؤوس الأصحاء ، إن فقدت الإحساس بالصحه فقد تدفع مل مالديك من أجل إستعادتها ، فهي رأس المال للجسد ، وما أجمل الصحة الجسدية المتناسقة مع الصحة النفسية ..

أيام وليالي المريض متعبة ، مؤرقة ، يجتمع بها الأمل واليأس ، ولايفترقان ، كان شهرا” لاينسى ، أسأل الله أن يكون أجرا” و عافيه ، شفى الله كل مريض و أدام الله عليكم الصحه والعافية ..

يوسف عوضالعازمي ..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock