التطبيقيحصري أكاديمياقسم السلايدشولقاءات أكاديميا

يوسف العنزي لـ «أكاديميا»: استكمال العام الدارسي حال موافقة السلطات الصحية

الحربي بحث مع قياديي التطبيقي سيناريوهات العودة للدراسة

تسخير كافة الامكانات لمواجهة فيروس كورونا

تعاون كافة روابط التطبيقي لخدمة الكويت للحد من انتشار الفيروس

أكاديميا / التطبيقي – خاص

أكد رئيس رابطة أعضاء هيئة التدريس لكليات التعليم التطبيقي في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي الدكتور يوسف العنزي، ان الرابطة طرحت عدد من الاقتراحات حول استئناف الدراسة في حال موافقة السلطات الصحية وذلك خلال اجتماع وزير التربية بقياديي الهيئة ورؤساء الروابط الأكاديمية.
وقال العنزي في تصريح خاص لـ «اكاديميا»، ان الرابطة كان لديها رأيها بضرورة استكمال العام الدراسي حال موافقة السلطات الصحية على ذلك، متى شاءت الظروف، لافتاً إلى ان الفصل الدارسي الثاني هو فصل اعتيادي واستكمال الدراسة به هو أمر لابد، خاصة وان الأمر يتوقف على صحيفة التخرج الطالب والمعدل الدراسي لاستكمال الدارسات العليا. وهو أمر يجب أن يؤخذ في الاعتبار.
وأوضح العنزي ان ترحيل العام الدارسي هو أحد الخيارات المطروحة، لاستكمال الدراسة متى وافقت السلطات الصحية وشاءت الظروف بذلك، سواء كانت في نهاية الشهر الحالي أو بعد شهر أو شهرين.
وأوضح الرابطة وضعت بعين الاعتبار مصلحة الطلاب والطالبات في المقام الأول في جميع أطروحاتها خلال الاجتماع، والتأكيد على أهمية دارسة حالات الطلبة المتعثرين دراسياً، وخاصة فيما يتعلق بمدة البقاء لبعض الطلبة، لافتاً إلى ان إدارة التطبيقي سترعى هذه النقاط.
ولفت العنزي ان الاجتماع كان إيجابي، تم طرح فيه العديد من الملفات الخاصة بالطلبة، والعودة للدارسة، وايضاً استعدادات التطبيقي لكافة الاحتمالات الممكنة والمتوقعة للعام الدارسي، واحتمالية تعطيل الدراسة مرة اخرى من عدمه، مؤكدا بان كل هذه الاحتمالات متوقفة على توصيات السلطات الصحية والوضع الصحي.
وأكد العنزي تضافر جميع جهود التطبيقي وتعاون كافة روابط التطبيقي لخدمة الكويت، وتسخير كافة الامكانات لخدمة الكويت وابناءها لمواجهة فيروس كورونا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock