أخبار منوعة

يؤخذ مرة في العمر.. ابتكار تطعيم جديد يحمي من جميع أنواع الإنفلونزا

ابتكر فريق من الباحثين الأمريكيين لقاحا عالميا لمكافحة فيروسات الإنفلونزا A، يعزز مناعة طويلة الأمد في الفئران ويجنبهم لقاحات الأنفلونزا الموسمية.

وقالت مراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها ‘‘إن الأنفلونزا، هي مرض تنفسي معدي يصيب الأنف والحلق والرئتين، وهو من بين الأسباب الرئيسية للوفاة في الولايات المتحدة‘‘.

وتشير تقديرات مركز السيطرة على الأمراض إلى أن الأنفلونزا قد أدت إلى ما بين 12000 و 56000 حالة وفاة سنويا في الولايات المتحدة منذ عام 2010، لذلك يجب تحديث لقاحات الإنفلونزا الموسمية كل عام لتتناسب مع فيروسات الإنفلونزا التي من المتوقع أن تكون أكثر شيوعا خلال موسم الإنفلونزا المقبل، ولكن الحماية لا تلبي دائما التوقعات، حيث تظهر فيروسات جديدة والمصنعون يخمنون بشكل غير صحيح وفي نهاية المطاف تنتشر الفيروسات.

وفي عام 2009، تسبب وباء H1N1 في وفاة 200،000 حالة خلال الأشهر الـ12 الأولى، كما لوحظ انخفاض فعالية اللقاح خلال مواسم الإنفلونزا للفترة 2014-2015 و 2016-17، وهناك حاجة ملحة إلى لقاح أنفلونزا عالمي يوفر حماية واسعة النطاق ضد مختلف الفيروسات.

وفي هذه الدراسة، وجد الباحثون أن الفئران التي تم تطعيمها بجزيئات البروتين المزدوج الطبقات “النانو” التي تستهدف ساق البروتين المسبب للإنفلونزا ينتج مناعة طويلة الأمد ويحمي تماماً ضد مختلف أنواع الإنفلونزا.

المصدر:

وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock