لقاءات أكاديمياقسم السلايدشووزارة التربيةحصري أكاديميا

وليد الحساوي لـ (أكاديميا): تأخر الإعلان عن مقابلات المعلمين للوظائف الإشرافية دون مبرر

  • طالبوا وزير التربية بالتدخل لحل المشكلة قبل نهاية العام الدراسي
  • استياء من عدم الإعلان عن موعد المقابلات للوظائف الإشرافية بـ (التربية)
  • لا توجد أي معلومات بشأن الوظائف الإشرافية وموعد المقابلات شبه مجهول
  • العديد من القضايا والملفات في انتظار الحل.. وأهمها توفير الأعداد الكافية من المعلمين للمدارس الجديد.. ومعرفة الموقف من برنامج الكفايات بالاستمرار من العدم
  • كل التوفيق والنجاح للوكيل المساعد للتعليم العام الأستاذ أسامة السلطان.. ونتمنى النظر للوظائف الإشرافية بعين الاعتبار

أكاديميا / خاص

فيما أعرب عدد من المعلمين عن امتعاضهم واستيائهم من عدم الإعلان موعد المقابلات الشخصية للوظائف الإشرافية بوزارة التربية، مطالبين وزير التربية وزير التعليم العالي الدكتور حامد العازمي بالتدخل لحل المشكلة قبل نهاية العام الدارسي.

أكد رئيس جمعية المعلمين السابق الأستاذ وليد الحساوي – في رأيه الشخصي كونه متابع – ان الإعلان عن الوظائف الإشرافية تأخر كثيراً دون مبرر، وكمراقب ومتابع أجد أن الوقت ضيق جداً مع البدء في اختبارات نهاية العام، وأصبح وقت المقابلات الشخصية شبه مجهول ولا توجد أي بيانات أو معلومات بهذا الشأن من الوزارة ولأول مرة نجد هذا الموقف من قبل الوزارة.

وارجع الحساوي في تصريح لـ (أكاديميا) شاغر منصب منصب الوكيل المساعد للتعليم العام خلال الفترة الماضية كان سبباً في حدوث مثل هذه الأمور، موضحاً بان تسكين الوظائف القيادية ستسهم في حل الكثير من المشاكل والأمور المتعلقة، خاصة بعد تعيين الأستاذ أسامة السلطان وكيل مساعد للتعليم العام، آملا سرعة اتخاذ الإجراءات الخاصة بالوظائف الإشرافية، ومتمنياً له التوفيق والسداد في منصبه.

وحول أهم القضايا والملفات التي تهم الميدان التربوي قال الحساوي: هناك العديد من الملفات التي لابد النظر لها بعين الاعتبار وأهمها تعيين معلمين جدد، فالاعداد حتى غير كافية بالمدارس مع الإعلان افتتاح مدارس جديدة، ويبقى السؤال الأهم في النقطة هل أعداد المعلمين الموجودة كافية لتشغيل المدراس، خاصة مع الاستغناء عن بعض المعلمين الوافدين، ولا توجد خطة أو رؤية واضحة بهذه الأمور، والامر الاخر هو المناهج الدراسية، وهل برنامج الكفايات سيبقى ويستمر أم لا؟ كل هذه الأمور تحتاج إلى توضيح، ولا توجد أي تصريحات أو توضيحات بهذا الشأن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock