حصري أكاديمياقسم السلايدشوطلبتنا في الخارج

وكيل «التعليم العالي» د. صبيح المخيزيم: مراجعة كل شهادة صدرت بها معادلة من الكويت لخريجي الدولة المعنية

قال وكيل وزارة التعليم العالي د. صبيح المخيزيم إن واقعة الشهادات المزورة المضبوطة بدأت عندما طلبت إحدى الجهات في الدولة التحقق من صحة المعادلة التي تم تقديمها لها من قبل أحد الراغبين في التعيين بها خلال فبراير الماضي.

واضاف أن الوزارة قامت عقب ذلك بمراسلة المكتب الثقافي المختص حيث تبين من رد الجامعة أن الطالب لم يدرس ولم يقيد بها، وعلى إثر ذلك تم إحالة الموضوع الى القسم القانوني بالوزارة الذي قضى بوجود شبهة جنائية ما اسفر عن احالة الموضوع الى النيابة العامة.

وأوضح أن التحقيق الأول اظهر ان المستندات تتم مراجعتها من خلال توقيع يدوي من قبل الموظفين المعنيين ولكن هذه العملية تمت في فترة إجازة لأحد الموظفين وبناء عليه تبين ان هناك تزوير للتواقيع يتم استخدامها كاثبات بان هذه الشهادة تم مراجعتها.

وأشار إلى أن مركز نظم المعلومات قام بحصر جميع الحالات المشابهة لهذه الحالة وبعد مراسلة المكتب تبين ان الحالات بازدياد وان الشهادات المعادلة صادرة من الوزارة ولكن بمستندات وتوقيعات مزورة، لافتا إلى أن الوزارة شكلت فريقين من إدارة معادلة الشهادات والادارة القانونية لحصر جميع الشهادات من خريجي الدولة المعنية لاجراء المراجعة الشاملة لها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock