وزارة التربية

وصول الدفعة الثانية من المعلمين

وصلت إلى البلاد فجر الخميس الدفعة الثانية من المعلمين الفلسطينيين الذين تعاقدت معهم وزارة التربية مؤخرا في تخصصات اللغة الإنجليزية، والرياضيات، والعلوم، والرياضيات، واللغة الفرنسية، والتربية البدنية، والكيمياء، والفيزياء، وتضم هذه الدفعة 108 معلمين ومعلمات من قطاع غزة.

وقالت مصادر مطلعة إن هناك نحو 156 معلماً فلسطينياً من إجمالي المتعاقدين سيصلون إلى البلاد تباعاً، بحسب مواعيد حجوزات الطيران، بعد إنهاء الإجراءات الأمنية والتنسيق مع الجهات المعنية.

وأكدت المصادر انتظار الجانب الفلسطيني حجوزات المعلمين من قبل وزارة التربية، متوقعة أن تصل الدفعة الثالثة من المعلمين الفلسطينيين والثانية من قطاع غزة إلى مطار الكويت خلال أيام.

وذكرت أن وزارة التربية بالتنسيق مع الجهات الأمنية في فلسطينبذلت جهودا كبيرة لإنهاء كل الإجراءات الخاصة بالمعلمين الذين تعاقدت معهم الوزارة من قطاع غزة حتى يتمكنوا من المرور عبر معبر رفح إلى مصر ومن ثم الى مطار القاهرة الدولي وصولا إلى مطار الكويت الدولي.

وأوضحت انّه تمّ التجهيز والاستعداد لاستقبال المعلمين وتوفير كل ما يحتاجونه من إجراءات قانونية، إذ تم تخصيص 200 دينار سلفة لكل معلم لاقتناء احتياجاته قبل مباشرة العمل‪وأفادت باستقبالهم في السكن المؤقت وإتمام إجراءاتهم من بصمات وفحص طبي وفتح حسابات في البنوك وغيرها من الإجراءات الإدارية الخاصة بالمعلمين الجدد.

يُذكر أن الدفعة الأولى من المعلمين الفلسطينيين قد وصلت عبر مطار الكويت الدولي قادمين من مطار الملكة علياء الدولي بالأردن وعددهم 49 معلماً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock