قسم السلايدشووزارة التربية

وزير التربية: الاجتماع الخليجي ناقش الخطة الاستراتيجية للتعليم

قال وزير التربية والتعليم العالي الدكتور حامد العازمي اليوم الثلاثاء ان اجتماع وزراء التربية والتعليم العالي الخليجيين ناقش إعداد الخطة الاستراتيجية المشتركة للتعليم العالي والمواطنة الخليجية.

واضاف العازمي على هامش الاجتماع الخليجي ان وزراء التربية ووزراء التعليم العالي والبحث العلمي اتخذوا قرارات تهدف إلى تعزيز التعاون التربوي والتعليمي والبحثي بين دول المجلس مؤكدا ان جهود وزارة التربية في الكويت كبيرة ومستمرة في تلك المجالات.

واوضح ان الاجتماع في مجال التعليم العام تناول موضوعات عدة معنية بتطوير التعليم وخدمة منظومة دول مجلس التعاون الخليجي من بينها الخطة الاستراتيجية لمكتب التربية العربي ومكافحة المخدرات والنشاط الرياضي بالاضافة الى تحقيق الهدف الرابع من أهداف التنمية المستدامة.

وذكر ان اجتماع وزراء التعليم العالي والبحث العلمي ناقش ايضا اعداد الخطة الاستراتيجية المشتركة للتعليم العالي والبحث العلمي لدول مجلس التعاون اضافة الى تعزيز المواطنة الخليجية وادراجها ضمن الخطة ذاتها مؤكدا دعم العمل المشترك في الاجتماعات بين دول الخليج.

واشاد العازمي بروح التعاون التي سادت الاجتماعين وعكست الطموحات والآمال المشتركة لتحقيق الاهداف المرجوة التي من شأنها دفع العمل الخليجي المشترك بما يتواءم مع اهداف مجلس التعاون الخليجي والدفع بدفة العمل المشترك لا سيما في المجال التربوي والتعليمي والبحثي. (كونا)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock