قسم السلايدشووزارة التربية

وزراء تعليم «G20»: إجراءات احتواء «كورونا» أثرت على التعليم

  • إغلاق المؤسسات التعليمية لمدة طويلة أثر على المعلمين والطلاب وعائلاتهم في جميع أنحاء العالم أكد وزراء التعليم في مجموعة العشرين (جي.20) أمس السبت أن الإجراءات المتخذة لاحتواء تفشي جائحة فيروس (كورونا المستجد – كوفيد 19) أثرت على التعليم وعلى الكثير من جوانب الحياة بشكل عميق.
    وذكر البيان الختامي للاجتماع الاستثنائي لوزراء تعليم المجموعة الذي عقد افتراضيا برئاسة وزير التعليم السعودي الدكتور حمد آل الشيخ واستضافته المملكة برئاستها للمجموعة ان إغلاق المؤسسات التعليمية لمدة طويلة أثر على المعلمين والطلاب وعائلاتهم في جميع أنحاء العالم لاسيما الدول النامية والأقل نموا والتي واجهت نظم التعليم فيها تحديات إضافية أثناء التصدي للجائحة.
    وأكدوا التزامهم بمواصلة بذل الجهود وتبادل الخبرات والدروس المستفادة لدعم استمرارية التعليم ومرونته خلال الأزمات لافتين في الوقت نفسه الى أوجه التقدم والتطورات التي نتجت عن الجائحة في مجالات التعلم عن بعد والتعلم الإلكتروني وغيرها من الحلول الرقمية للتعليم ضمن سياقات الدول المختلفة.
    وأشادوا بجهود القطاعين العام والخاص لدعم استمرارية العملية التعليمية عبر الاستفادة من الأساليب التربوية الجديدة ومنهجيات طرق التدريس مشيرين إلى فوائد كل من التعليم المباشر بالحضور التقليدي والتعليم عن بعد.
    وأكدوا أهمية معالجة الفجوات الرقمية وجوانب عدم تساوي فرص التعليم مدركين الدور المحوري لمؤسسات التعليم العالي في إعداد الأبحاث الرائدة التي من شأنها تقديم حلول للوقاية والعلاج من الفيروس.
    وتعهد الوزراء بمواصلة العمل نحو نهج أكثر فعالية وابتكار لتعزيز مرونة النظم التعليمية وتحسين أساليب التدريس والتعلم وذلك استعدادا للاضطرابات المحتملة مستقبلا.
    وشددوا على دعمهم لتطوير المحتوى التعليمي والحلول التقنية والرقمية وغيرها من الوسائل التي تسهم في تيسير استمرارية التعليم بما يتوافق مع أوضاع البلدان وأمن وخصوصية بياناتها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock