قسم السلايدشووزارة التربية

وزارة التربية: سلاسة في اختبارات «المنازل» و«الدور الثاني»

تفقد عدد من مديري المناطق التعليمية صباح أمس لجان اختبارات الدور الثاني لطلبة الثانوية وطلبة المنازل الموزعة على عدد من المدارس، والتي انطلقت وسط إجراءات احترازية صحية مشددة.

 

انطلقت صباح أمس اختبارات الدور الثاني لطلبة المرحلة الثانوية وطلبة المنازل للعام الدراسي 2019 /2020، وسارت بسلاسة إذ التزمت المدارس بالاشتراطات الصحية والتباعد الاجتماعي خاصة بقاعات الامتحانات حفاظاً على صحة وسلامة الطلبة، بناء على تعليمات وزير التربية وزير التعليم العالي د. سعود الحربي.

 

وفي هذا السياق، تفقد المدير العام لمنطقة حولي التعليمية وليد الغيث لجنة الاختبارات في لجنة ثانوية صالح الشهاب وسط إجراءات احترازية مشددة، موضحا أنه تم التأكيد على ضرورة الالتزام بالاشتراطات الصحية.

 

واطلع الغيث على الاستعدادات عن كثب واستمع خلال جولته على الملاحظات والاقتراحات حيث اطمأن على سير الامتحانات والتأكد من الاجراءات الصحية والتشديد على الالتزام بها وتوفير الاجواء المريحة للطلبة، معربا عن شكره للادارات المدرسية والهيئة التعليمية والادارية على جهودهم الحثيثة في انجاز تلك الفترة الخاصة بالاختبارات.

 

من جانبه، أكد المدير العام لمنطقة العاصمة التعليمية بالانابة جاسم بوحمد حرص المنطقة على تطبيق جميع الإجراءات الاحترازية الوقائية والالتزام بالاشتراطات الصحية، مشيرا الى انه تم توفير الادوات الاحترازية والوقائية في مختلف لجان الاختبارات.

 

وقال بوحمد إن «الوزارة حريصة على الحفاظ على سلامة العاملين بالميدان التربوي وابنائنا الطلبة في ظل هذه الظروف الاستثنائية التي تشهدها البلاد بسبب جائحة كورونا»، لافتا إلى أن قياديي «التربية» وجهوا جميع المناطق التعليمية بضرورة الاهتمام بسير لجان الاختبارات وفق الخطة الموضوعة بما يضمن الالتزام بالاشتراطات الصحية وتطبيق شرط التباعد المكاني والاجتماعي.

 

 

 

وأشار إلى ان ادارة المنطقة عملت بكل طاقاتها في سبيل نجاح سير الاختبارات في مختلف مدارس المنطقة وكذلك لجان الاختبارات الست، مثمنا دور الوزارة في دعم اللجان وعمل المنطقة لاسيما في توفير المخصصات المالية لشراء الادوات والمعقمات اللازمة.

 

الهيئة التعليمية

 

من جهته، شدد المدير العام لمنطقة مبارك الكبير التعليمية منصور الديحاني، على حرص المنطقة في الالتزام بالاشتراطات الصحية للحفاظ على صحة الطلاب والطالبات وأعضاء الهيئتين الادارية والتعليمية.

 

وأوضح الديحاني أن عدد طلبة الثاني عشر الذين يخضعون لاختبارات الدور الثاني في القسم بلغ 203 طلاب بواقع 49 طالبا في ثانوية الكندي و50 طالبا في ثانوية الصباحية و50 طالبا في ثانوية سعيد بن عامر و54 طالبا في ثانوية هشام بن العاص و16 طالبة في القسم العلمي في ثانوية عواطف العذبي و53 طالبة في القسم الادبي.

 

وذكر ان عدد الطلبة الذين يختبرون في الصف العاشر بلغ 44 في ثانوية محمد النشمي و45 في ثانوية عيسى الهولي و43 طالبة في ثانوية الرتقة، مشيرا الى ان عدد الطلبة الذين يختبرون في الصف الحادي عشر بلغ 42 طالبا في القسم العلمي في ثانوية سالم المبارك و24 طالبا في القسم الادبي و8 طالبات في القسم العلمي في ثانوية هدية و20 طالبة في القسم الادبي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock