وزارة التربية

وزارة التربية «تُحمِّر العين» في اختبارات «الإشرافية»


واجهت وزارة التربية المعلمين الغشّاشين خلال اختبارات الوظائف الاشرافية، بقرار هو الأول من نوعه، ويقضي باستبعادهم من الترشّح لمدة 3 سنوات وحرمانهم من درجة الاختبار، حيث ترصد لهم درجة «صفر» على غرار قرار الطلبة الغشّاشين.
وأصدر وكيل التربية د.هيثم الأثري قراراً بشأن لائحة الاختبارات الالكترونية للوظائف الاشرافية التعليمية ووظائف التوجيه الفني للمواد الدراسية ونظام واجراءات شغلها، نصّ على حرمان المرشح من درجة الاختبار واستبعاده من الترشيح لمدة 3 سنوات، بما فيها سنة الترشّح في حال ارتكب إحدى المخالفات المنصوص عليها.

تسع مخالفات
وحدّد القرار ــــ الذي حصلت القبس على نسخة منه ــــ 9 مخالفات لتطبيق عقوبة الحرمان، وعلى رأسها المرشّح الذي يرتكب الغش أو يساعد غيره عليه، وكذلك الذي يحاول الغش او يساعد غيره على محاولته داخل لجنة سير الامتحانات «التحريري الالكتروني»، سواء عن طريق مادة مكتوبة أو مسموعة أو مرئية يقصد من ورائها الحصول على الاجابة بطريقة غير مشروعة.
ومن المخالفات التي حددها القرار المرشح الذي يقوم بإدخال أي وسيلة من الوسائل التي تعينه على الغش إلى لجنة سير الامتحان، وأيضاً إذا أعطى وسيلة غش الى مرشح آخر في لجنة سير الامتحان، إضافة الى المرشح الذي يحاول الاعتداء على أحد العاملين أو إثارة الشغب بلجنة سير الامتحان.

استغلال التكنولوجيا
وكذلك إذا وجد مع المرشح أي جهاز اتصال خاصة الأجهزة الخليوية والسماعات اللاقطة بكل أنواعها، أو أي أجهزة حديثة ومتطورة، ولو كانت مغلقة داخل لجنة سير الامتحان، وإذا حاول الغش بالالتفاف أو حاول التحدث الى المرشحين المجاورين أثناء سير الامتحان، فضلا عن المرشح الذي لا يلتزم شرط البقاء في لجنة سير الامتحان حتى مرور نصف الوقت، والذي يعتدي بالضرب بيده أو أي وسيلة أخرى أو يقوم بتهديد أو سب أحد العاملين بلجنة سير الامتحان أو يعتدي على ممتلكاتهم.
كما حدد القرار آلية التعامل مع المخالفات المذكورة، حيث يرفع ملاحظ اللجنة تقريرا مفصّلاً بالواقعة الى رئيس اللجنة، والذي بدوره يقوم برفعه الى الوكيل المساعد للتعليم العام، ومن ثم تعتمد من وكيل الوزارة
المصدر:
القبس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock