وزارة التربية

وزارة التربية تؤكد أهمية نقل التجربة التعليمية الأمريكية لتطوير التعليم

أكدت الوكيل المساعد لقطاع التعليم العام في وزارة التربية الكويتية فاطمة الكندري أهمية نقل التجربة التعليمية الأمريكية بما يتناسب مع واقعنا التعليمي والتربوي لتطوير العملية التعليمية في البلاد.

وقالت الكندري خلال حفل إطلاق ورش العمل الخاصة بالدورة التدريبية بعنوان “بناء نظام تعليمي فعال” اليوم الاثنين بمدرسة آسيا بنت مزاحم الابتدائية بنات التابعة لمنطقة الأحمدي التعليمية إن هذه الدورة تأتي بعد زيارتين للولايات المتحدة والاطلاع على التجربة التعليمية الأمريكية من خلال مجموعة من القيادات التربوية.

وأشارت الى انه تم نقل تلك التجارب بالفعل إلى الكويت بما يتناسب مع واقعنا التعليمي والتربوي كتطبيق التكامل بين المواد الدراسية والتعامل مع فئة ذوي الاحتياجات الخاصة بآلية مختلفة تماما ليستفيد منها الميدان التربوي.

ولفتت الى انها ليست الدورة الاولى التي يحضرها قيادات الوزارة وأصحاب الوظائف الاشرافية في هذا المجال موضحة ان هناك دورة أخرى عقدت العام الماضي في أمريكا وتم التعرف على تجارب رائدة تم تطبيقها بالفعل على ارض الواقع بالتعاون مع الشركاء الاستراتيجيين كمؤسسة الكويت للتقدم العلمي.

وأوضحت الكندري ان ورش العمل تأتي كثمرة للدورة التدريبية التي عقدت في شهر مارس الماضي في مدينة (سيراكيوز) بولاية نيويورك الأمريكية والتي استهدفت تدريب أصحاب الوظائف الإشرافية والقيادية من مدراء مدارس ومدراء مساعدين وموجهين عموم وموجهين أوائل.

من جهته قال مدير عام منطقة الأحمدي التعليمية وليد العومي أن قطاع التعليم العام نظم لاطلاق الدورة على مستوى المناطق التعليمية الست والتي تستمر حتى 25 سبتمبر الجاري بمعدل 15 ورشة عمل لجميع المناطق التعليمية بمختلف مراحلها مستهدفين شريحة مدراء المدارس.

وأوضح العومي انه سيتم استعراض وشرح البرنامج والمحتوى التدريبي الذي تم التعرف عليه في مدينة سيراكيوز الأمريكية كالنظام العام في المدرسة وإدارة المدرسة ونصاب المعلم ونظام التعليم وتطويره.

وأشار الى عقد العديد من الاجتماعات واللقاءات التحضيرية المسبقة للاتفاق على نوعية المادة المقدمة خلال وورش العمل الحالية مما يتيح للفئة المستهدفة الاستفادة من الخبرات وتداول المعلومات والمجالات التي يمكن تطويرها داخل مدارس دولة الكويت. (كونا)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock