قسم السلايدشوأخبار منوعة

ورشة تدريب عن سلامة الغذاء خلال جائحة كورونا 28 الجاري

تنظم الهيئة العامة للغذاء والتغذية ورشة عمل تدريبية عن بُعد، للشبكة الدولية للسُّلطات المعنيَّة بسلامة الغذاء (انفوسان)، يومي 28 و29 الجاري، وذلك للمرة الأولى في تاريخ المنظمة، بهدف الاطلاع على أعمال الشبكة، والالتزامات الواجبة على الدول الأعضاء ووسائل التواصل المثلى عند حدوث أي طارئ يتعلق بسلامة الغذاء، خصوصا في ظل المستجدات العالمية أثناء جائحة كورونا.
وقالت نائبة المدير العام للشؤون الفنية في الهيئة العامة للغذاء والتغذية، د. ريم الفليج، إنها نقطة الاتصال الوطنية للطوارئ الممثلة للكويت مع «انفوسان»، ويقع على عاتقها العمل للتصدي للزيادات المفاجئة في حدوث الأمراض، والتبادل السريع للمعلومات، لتكملة ودعم الشبكة العالمية القائمة للإنذار بحدوث الفاشيات ومواجهتها.

وأوضحت الفليج أنها قامت بالتنسيق مع المختصين في الشبكة لعقد ورشة عمل تدريبية للشبكة الدولية للسُّلطات المعنيَّة بسلامة الغذاء للجهات الحكومية المعنية في الكويت تعقد لأول مرة عن بُعد، بهدف الاطلاع عن كثب على أعمال الشبكة، والأساليب المثلى للتعامل مع الأحداث المتعلقة بسلامة الغذاء في أسرع وقت، لضمان سلامة الغذاء وحماية صحة المستهلك.
وأوضحت أن الورشة سيحاضر فيها د. فيليب فيرجر المستشار الإقليمي لسلامة الغذاء لدول شرق المتوسط وممثل عن منظمة الأغذية والزراعة (فاو)، وكارمن سافيللي من «انفوسان».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock