الجامعات الخاصة

ندوة عن القانون الدولي الإنساني في كلية القانون الكويتية العالمية

بمشاركة ممثلين عن اللجنة الدولية للصليب الأحمر

بالنظر لأهمية التوعية بالقانون الدولي الإنساني لطلبة القانون ونتيجة للنزاعات المسلحة التي صارت جزءاً لا يتجزأ من الواقع الذي يعيشه العالم العربي، نظمت كلية القانون الكويتية العالمية ندوة  بعنوان ” القانون الدولي الإنساني وتحديات النزاعات المسلحة المعاصرة.

قدمت هذه الندوة من قبل البعثة الإقليمية للجنة الدولية للصليب الأحمر لدول مجس التعاون الخليجي بالكويت بمشاركة  مستشار القانون الدولي الإنساني باللجنة معز الهذلي ومسؤولة الحماية باللجنة إسراء سايحي، وحضور عدد من أعضاء هيئة التدريس في الكلية والطلبة.

تولت المدرسة المساعدة في الكلية أ. عائشة القصار التعريف بدور اللجنة الدولية للصليب الأحمر في مساعدة الشعوب التي تتعرض للحروب والكوارث بغض النظر عن لونها أو جنسها أو دينها،  وأكدت على أهمية القانون الدولي الإنساني والتوعية به خاصة لدى طلبة القانون، بعدها قامت أ.  إسراء سايحي بالتعريف باللجة الدولية للصليب الأحمر وتاريخها منذ تأسيسها إلى يومنا هذا ، حيث أشارت إلى أهمية أعمال اللجنة وأيضا اللجان الوطنية التابعة لها “الهلال الأحمر في واقعنا اليوم . ثم تحدث المستشار معز الهذلي حول أهمية التوعية بالقانون الدولي الإنساني وبيان المعرفة حول قواعده بالنسبة للكويت، وذكر أن القانون الدولي الإنساني اليوم تزداد الحاجة له التوعية به، حيث إن المنطقة العربية تعاني من الحروب والصراعات وأيضا تزداد أهميةلطالب القانون الذي من شأنه أن يقود التوعية لاحترام قواعد القانون الدولي بشكل عام والقانون الدولي الإنساني تحديدا،الأمر الذي من شأنه أن يساهم بتقليل الضرر الناتج عن الحروب وغيرها من الصراعات. وفي الختام تم توزيع مؤلفات حول القانون الدولي الإنساني من إصدارات اللجنة الدولية للصليب الأحمر، وتكريم للضيوف من قبل نائب العميد للشؤون العلمية أ.د يسري العصار، و نائب العميد للشؤونالطلابية د. صالح العتيبي.

شرح صورة:

إسراء سايحي تتحدث في الندوة
د. صالح العتيبي يسلم إسراء سايحي درعا تذكارية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock