لقاءات أكاديمياقسم السلايدشوجامعة الكويتحصري أكاديميا

نائب مدير الجامعة للعلوم الطبية د. عادل الحنيان لـ (أكاديميا): الحظر الكلي لن يقضي على (كورونا).. وإنما سيسهم في تخفيف الضغط على المستشفيات

أكد أنَّ نسب القبول وأعداد المقبولين في الجامعة لن تتغير عن العام الماضي

على أفراد المجتمع التعايش مع فيروس كورونا باتخاذ التدابير والإحترازات الوقائية واتباع تعليمات السلطات الصحية

أساتذة الجامعة يقفون في الصفوف الأمامية مع إخوانهم في وزارة الصحة في مواجهة (كورونا) وعلاج المرضى

الفيروس مستمر في دول العالم ولن يتم القضاء عليه إلا بوجود علاج فعّال أو لقاح ضد (كورونا)

على الجميع تنفيذ تعليمات السلطات الصحية بالتباعد الإجتماعي وغسل اليدين ووضع الكمامات وعدم الخروج من المنزل

هناك 15 بحث طبي لأساتذة الجامعة لتشخيص كوفيد – 19 ودراسة الوضع الوبائي

أكاديميا/ الجامعة – الصحة – خاص

أكد نائب مدير الجامعة للعلوم الطبية الدكتور عادل الحنيان استمرار فيروس كورونا إلى نهاية العام الحالي.
وقال الحنيان في تصريح خاص لـ (أكاديميا) أنّه واجب على أفراد المجتمع التعايش مع فيروس كورونا باتخاذ التدابير والإحترازات الوقائية باتباع تعليمات السلطات الصحية المختصة بالتباعد الإجتماعي.
وأضاف أنَّ وباء جائحة كورونا سيستمر إلى حين توفير علاج فعّال أو لقاح (تطعيم) ضد الفيروس للقضاء عليه ، وهو ما لم يتم التوصل إليه حتى الآن.
وأوضح الحنيان بأنَّ الغرض من الحظر الكلي ليس القضاء على الفيروس، بل هو للحد من انتشاره في البلاد، ومساعدة ومساندة السلطات الصحية للقيام بأعمالها، مشيراً إلى أنَّ الحظر الكلي لن يقضي على وجود الفيروس في البلاد بل أنّه سيسهم في تخفيف الضغط على المستشفيات وعملية التكدس بالمصابين وتقليل الضغوط على الطواقم الطبية بالمستشفيات، بالإضافة لإعطاء فترة أكبر لأصحاب القرار لرسم استراتيجية لما بعد فترة الحظر الكلي.
وأثنى الحنيان على جهود أساتذة جامعة الكويت بكلية الطب المنتدبين في وزارة الصحة بالمشاركة في الصفوف الأمامية لمواجهة فيروس كورونا، قائلاً: أساتذة كلية الطب جميعهم يقفون إلى جانب زملائهم واخوانهم في وزارة الصحة لمواجهة هذا الفيروس القاتل وعلاج المرضى، بالإضافة إلى مشاركة عدد من أساتذة كلية الصحة العامة يساعدون في تقييم الوضع وإعداد تقارير فيما يخص وقت الذروة وعدد الإصابات، وعدد المستشفيات والمحاجر وإلى ما ذلك.
وأشار للجهود البحثية الكبيرة من قبل أساتذة الجامعة لدراسة فيروس كورونا بوجود 15 بحثاً قائماً في مركز العلوم الطبية بخصوص كوفيد – 19، لتشخيص الوضع الوبائي ودراسات وصفية للوباء في البلاد.
وأكد الحنيان استمرار نسب القبول وأعداد المقبولين لكليات العلوم الطبية في الجامعة للعام الماضي.
واختتم الحنيان على ضرورة اتباع تعليمات السلطات الصحية والأجهزة المختصة بالجلوس في المنزل وغسل الأيدي باستمرار ووضع الكمامات، وغيرها من الإجراءات الإحترازية الضرورية التي ستخفف من عملية انتقال العدوى، متمنياً للجميع الصحة والعافية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock