أخبار منوعة

نائب القنصل الأميركي نايثن شولر يستعرض إجراءات الحصول على التأشيرة

نصح الطلبة بالتأكد من تجهيز كل الوثائق المطلوبة قبل موعد المقابلة

تحدّث نائب القنصل بالسفارة الأميركية في الكويت نايثن شولر عن إجراءات تقديم طلب التأشيرة الدراسية، موضحاً أنه على جميع الطلبة تعبئة طلب التأشيرة الدراسية وحجز موعد للمقابلة، لافتا إلى أنه بإمكان الطلاب التقديم على التأشيرة قبل بداية الدوام الدراسي بـ 120 يوما، حيث يقوم الطالب بتقديم نموذج الطلب الإلكتروني للحصول على تأشيرة لغير المهاجرين DS-160 ويقوم بدفع رسوم طلب التأشيرة في بنك برقان.
وأكد شولر أنه على الطالب قبل المقابلة أن يتأكد من إحضار الوثائق المطلوبة وإعادة تحديد الموعد على الموقع الإلكتروني والتأكد من أن لديه معرفة بالبرنامج الدراسي.
وتحدث شولر عن المستندات المطلوبة للمقابلة وهي صفحة تأكيد الموعد بعد تعبئة طلب DS-160 وجواز السفر شرط ألا تقل صلاحيته عن 6 أشهر، وصورة شخصية (5×5 تم التقاطها خلال الـ 6 اشهر الماضية مع خلفية بيضاء من دون نظارة) وإيصال رسوم الطلب من بنك برقان، واستمارة الـ I-20 الأصلية أو كتاب رسمي لتمديد فترة الدراسة من الجامعة أو معهد اللغة وإيصال الـ SEVIS حيث يمكن للطالب دفع رسوم الـ SEVIS عبر زيارة موقع www.fmjfee.com مع تقديم الضمان المالي أو كشف حساب بنكي.
وقدم شولر مجموعة نصائح للطلبة الراغبين في الدراسة بأميركا أبرزها الاحتفاظ بنسخة من المستندات المهمة مثل نسخة من I-20 الصالحة والتأشيرة وجواز السفر وان يكون جواز السفر صالحا لمدة 6 اشهر على الأقل.
وأضاف: إذا واجه الطالب صعوبات دراسية فعليه أن يستغل موارد جامعته مثل تدريب الكتابة ومعلم خاص ومجموعات الدراسة والاستشارات المتاحة من خلال مكتب الطلاب الوافدين، لافتا إلى أن الأساتذة ومساعدي التدريس يخصصون ساعات مكتبية خارج الصف إذا احتاج الطالب إلى المزيد من المحادثة والمساعدة.
وشدد شولر على ضرورة الالتزام بقوانين الولايات المتحدة، لافتا إلى أن مخالفة القوانين الأميركية تعرض الطالب للغرامات او السجن او الطرد من الجامعة او صعوبات في السفر في المستقبل.
من جهتها، ذكرت المستشارة الأكاديمية في السفارة الأميركية بالكويت كارين نصرالله أنهم يتواجدون في مقر الاتحاد الوطني لطلبة الكويت فرع أميركا لمساعدة الطلبة الراغبين في الدراسة بأميركا والرد على كل أسئلتهم الخاصة في التقديم على الفيزا والإجراءات والأوراق المطلوبة للسفر إلى أميركا وكذلك الرد على أي استفسارات تخص معاهد اللغة أو الجامعات التي يرغبون بالدراسة بها في أميركا.
ونصحت نصرالله جميع الطلبة والطالبات الراغبين في الدراسة بأميركا أن يكونوا على تواصل مع مكتب الطالب الدولي الموجود في مقر الجامعة، موضحة أن المكتب يساعدهم في كل الخدمات التي يحتاجونها سواء من الناحية الأكاديمية أو أي نواحي أخرى في حياتهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock