جامعة الكويت

مهرجان التراث الوطني للجمهورية القرقيزية في كلية الآداب  


أقامت سفارة الجمهورية القرقيزية لدى الكويت بالتعاون مع كلية الآداب بجامعة الكويت (مهرجان التراث الوطني للجمهورية القرقيزية) بدأ المهرجان بعزف النشيد الكويتي والقرقيزي وبهذه المناسبة أعربت عميدةكلية الآداب أ.د. سعاد العبدالوهاب عن سعادتها بإقامة هذا المهرجان ومبينةً أن الهدف من إقامته هو تقويةالعلاقات بين الكويت وقيرقيزستان.

وتطرقت إلى موقع قرقيزستان وعن أهمية تقويةالعلاقات في المجال الثقافي والسياسي وتقدمت بالشكر الجزيل للجمهورية القرقيزية لاختيارها الكويت لإرسال طلبتها لدراسة اللغة العربية.

بعد ذلك تحدث وزير الثقافة والإعلام والسياحة في الجمهورية القيرقيزية السيد عظمات جما نقولف عن بلده قرقيزيا وجمال الطبيعة هناك، ثم قامت سعادة سفيرةجمهورية قرقيزيا السيدة سمار غول بالشكر لجامعةالكويت ولعميدة كلية الآداب.

ومن جهته أعرب الدكتور الماز ايرايف مدير الجامعةالشرقية سابقا عن حبه للكويت وشكره لتقديمها المعونات للجمهورية القرقيزية وتحدث عن الكاتب الكبير والروائي المشهور جنكيز أماتوف الذي ترجمت رواياته إلى ١٥٠ لغة وتحدث عن إحدى رواياته.

وضمن فعاليات المهرجان تم عرض فيلم قصير يبينطبيعة الجمهورية القرقيزية، وتم افتتاح معرض للكتاب والثقافة القرقيزية وأيضا معرض للملابس والموسيقي التراثية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock