وزارة التربية

(ملست آسيا) يعقد اجتماعاً تنسيقياً مع المدارس المتأهلة لمسابقة الكويت للتطبيقات الصناعية

عقد مكتب المنظمة العالمية لاستثمار أوقات الفراغ بالعلوم والتكنولوجيا (ملست آسيا) اجتماعا تنظيميا وتنسيقيا لمدربي ومعلمي مدارس المرحلة المتوسطة المتأهلة للمنافسات النهائية لمسابقة الكويت ال13 في التطبيقات الصناعية المزمع تنظيمها مارس المقبل.
وقال نائب رئيس المنظمة الرئيس الإقليمي لمكتبها المهندس عدنان المير لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) اليوم الاثنين ان الاجتماع جاء لاستعراض مشروع المسابقة النهائية وآلية التحكيم.
وأضاف المير أن المسابقة التي تنظمها (ملست آسيا) بالتعاون مع وزارة التربية الكويتية وبدعم من مؤسسة الكويت للتقدم العلمي تدخل في إطار تعاونها مع وزارة التربية والجهات العلمية والشبابية بالكويت لإعطاء فرصة لطلبة المدارس في مجال العلوم والتكنولوجيا ما يسهم في تنمية الوطن وزيادة الإنتاج إضافة إلى تحقيق الكويت مراكز متقدمة عالميا.
وأشار إلى أن الكويت ومن خلال مشاركاتها في برامج (ملست آسيا) وعبر المؤسسات التربوية والعلمية والشبابية تعزز قدرات الناشئة والشباب الكويتي وملء أوقات فراغهم بما هو مثمر فضلا عن تنمية قدراتهم وإبداعاتهم في مجال العلوم والتكنولوجيا واكتشاف قدراتهم ومواهبهم وانعكاس ذلك على تحصيلهم العلمي والاهتمام به.
وذكر المير أن الأهداف العامة للمسابقة التي بدأت في التاسع من اكتوبر الماضي وتستمر حتى نهاية مارس المقبل تتمثل في تنمية مهارات الطلبة الفنية والأعمال اليدوية واكتشاف المهارات والخبرات لدى الطلبة.
وأفاد بأن المسابقة تهدف أيضا إلى دعم الأنشطة التطبيقية في المدارس واستثمار أوقات الفراغ في التكنولوجيا وترسيخ ثقافة التصنيع المحلي لدى الطلبة وتعزيز الثقة بالنفس والمساهمة في بناء مجتمع مصنع ومتحكم في التكنولوجيا فضلا عن ترسيخ العمل الجماعي بين الطلبة.
يذكر أن منظمة ملست العالمية تأسست عام 1987 وتستهدف تشجيع الشباب على ممارسة البرامج والأنشطة العلمية في أوقات الفراغ والمساهمة في نشر الثقافة العلمية من خلال اشراك الطلاب في برامج علمية وتطبيقية هادفة.
 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock