طلبتنا في الخارج

مقره بمنطقة شرق يستقبلهم من الأحد إلى الخميس طوال فترة الصيف على فترتين صباحية ومسائية

اتحاد طلبة الكويت ـ فرع أميركا يكثف جهوده لخدمة الطلبة المستجدين ومساعدتهم في إجراءات التسجيل بالجامعات ومعاهد اللغة وترتيبات الإقامة

علي خاجه : نقدم كل المساعدات فيما يتعلق باستكمال الأوراق المطلوبة للتسجيل بالجامعات وغيرها من الأمور التي يحتاجها الطالب

الكندري: اللجنة الاجتماعية بالاتحاد مستمرة في تنظيم أنشطة عديدة تخفف عن الطلبة عناء الغربة والدراسة ونعد بالمزيد في الفترة المقبلة

العـوضي: درسنـا في أميركا ولدينا من الخبرة والمعرفـة ما يؤهلنا لخدمة الطلبة المستجدين وتسهيل تواصلهـم مع المرشدين الأكاديميين

يستقبل الاتحاد الوطني لطلبة الكويت ـ فرع الولايات المتحدة الأميركية الطلبة الكويتيين الراغبين في الدراسة بأميركا في مقره ببرج مبارك الكبير بمنطقة شرق من يوم الأحد إلى الخميس على فترتين من 9 صباحا حتى 12 ظهرا، ومن 5 عصرا حتى 9 مساء طوال فترة الصيف.
ويتواجد أعضاء من السفارة الأميركية في الكويت ومن المركز الثقافي البريطاني يومي الاثنين والأربعاء بمقر الاتحاد طوال فترة الصيف كذلك للرد على أسئلة الطلبة الخاصة بالدراسة في أميركا.
وفي مساء الخميس في مقر الاتحاد، تواجد عدد كبير من الطلبة الكويتيين الراغبين في الدراسة بأميركا، واستقبلهم أعضاء الاتحاد وقاموا بمساعدتهم في الرد على الأسئلة والاستفسارات حول الدراسة في أميركا من واقع تجربتهم العملية، وكذلك قام أعضاء السفارة وممثلو المجلس الثقافي البريطاني بالرد على كل الأسئلة والاستفسارات.
وقد التقينا رئيس لجنة المستجدين بالاتحاد الوطني لطلبة الكويت فرع الولايات المتحدة الأميركية علي خاجه، حيث أوضح أن أعضاء الاتحاد موجودون في مقر الاتحاد ببرج مبارك الكبير بمنطقة شرق ـ الدور التاسع، من الأحد إلى لخميس من الساعة 9 صباحاًحتى 12 ظهراً ومن 5 مساءً حتى 9 مساءً لمساعدة الطلبة المقبلين على الدراسة في أميركا، والرد على كل أسئلتهم واستفساراتهم، ومساعدتهم في التقديم على البعثة، واستخراج الفيزا وكيفية التقديم على معاهد اللغة والتقديم على الجامعات واستكمال الأوراق المطلوبة، وغيرها من الأمور التي يحتاجها الطالب المستجد.
وأشار خاجه إلى أن التقديم على البعثة يتطلب حضور الطالب مع إحضار صورة من البطاقة المدنية وبطاقة ولي الأمر وصورة جواز السفر وشهادة الثانوية العامة مصدقة من اجل التقديم على البعثة، موضحا ان آخر يوم للتسجيل في البعثات الخارجية سيكون يوم 20 الجاري.
ولفت خاجه إلى أن الاتحاد الوطني لطلبة الكويت – فرع أميركا حريص على مساعدة الطالب ليس فقط في الكويت إنما أيضا لدى وصوله إلى أميركا بداية من استقباله في المطار واستخراج خط تلفون له وكرت البنك، وكذلك مساعدته في الحصول على السكن المناسب، وتعريفه بالمنطقة التي سيسكن بها، وكذلك المنطقة التي تتواجد به جامعته، فالاتحاد هو بيت الطالب الكويتي في الغربة، وأبوابنا دائما مفتوحة لهم.
وأردف قائلا: أقول لجميع الخريجين والخريجات «حياكم الله» في مقر الاتحاد الوطني لطلبة الكويت ـ فرع الولايات المتحدة الأميركية، مؤكدا أن الاتحاد هو الممثل الشرعي الوحيد المخول بخدمة الجموع الطلابية.
وأشار خاجه إلى أن الاتحاد يستضيف وفدا من السفارة الأميركية في الكويت ومن المجلس الثقافي البريطاني في مقر الاتحاد يومي الاثنين والأربعاء من كل أسبوع في الفترة المسائية، وهي سابقة تحدث لأول مرة في تاريخ الاتحاد؛ وذلك حرصا من الاتحاد على توفير كل التسهيلات للطلبة المستجدين.
خدمة جديدة من نوعها
من جانبه، قال رئيس اللجنة الاجتماعية بالاتحاد الوطني لطلبة الكويت ـ فرع الولايات المتحدة الأميركية عبدالعزيز الكندري: بداية نود أن نبارك لجميع الطلبة والطالبات خريجي الثانوية العامة وندعوهم لزيارة مقر الاتحاد في برج مبارك الكبير بمنطقة شرق ـ الدور التاسع، موضحا أن الاتحاد حريص على خدمة جميع الطلبة المستجدين الراغبين في الدراسة بأميركا وتقديم كل المساعدات اللازمة لهم من بداية التقديم على البعثة حتى القبول بالجامعة، وأبوابنا دائما مفتوحة لجميع الطلبة للرد على جميع أسئلتهم واستفساراتهم الخاصة بالدراسة والسفر إلى أميركا.
وأشار الكندري إلى أن الاتحاد أضاف أمرا جديدا العام الحالي في خدمة الجموع الطلابية والمتمثل في تواجد أعضاء من السفارة الأميركية في الكويت ومن المجلس الثقافي البريطاني في مقر الاتحاد للرد على أسئلة الطلبة، حيث سيكونون موجودين يومي الاثنين والأربعاء طوال فترة الصيف.
من ناحية أخرى، أوضح الكندري أن اللجنة الاجتماعية بالاتحاد مستمرة في تنظيم العديد من الأنشطة التي تخفف عن الطلبة عناء الغربة والدراسة، واعدا بالمزيد من الأنشطة في الفترة القادمة.
من جانبها، ذكرت عضو الاتحاد الوطني لطلبة الكويت ـ فرع أميركا بيبي العوضي أن أعضاء الاتحاد موجودن في مقر الاتحاد للرد على استفسارات الطلبة المستجدين الخاصة بالجامعات المعترف بها للدراسة في أميركا ومناطق تواجد تلك الجامعات، لاسيما أننا سبقنا في الدراسة بأميركا ولدينا من الخبرة والمعرفة ما يؤهلنا لخدمة هؤلاء الطلبة ومساعدتهم في اختيار الجامعات المتميزة، بالإضافة إلى الخدمات الأخرى التي يوفرها الاتحاد للطلبة المستجدين ومساعدتهم في التقديم على معاهد اللغة والجامعات، فضلا عن مساعدة الطلاب في اختيار أماكن السكن في أميركا، كما نسهل تواصل الطلبة في أميركا مع المرشدين الأكاديميين والملحق الثقافي في أميركا.
وعند لقاء أحد الطلبة الكويتيين الراغبين في الدراسة بأميركا والذي تواجد في مقر الاتحاد للاستفسار عن الدراسة في أميركا وهو الطالب مشاري زيد، أوضح انه يرغب في دراسة الهندسة الكهربائية بالولايات المتحدة الأميركية؛ نظرا لقوة الجامعات الأميركية، فضلا عن أهمية الاحتكاك بالثقافات المتعددة بين الطلبة في أميركا، بما سيكسبه العديد من المهارات والخبرات التي ستفيده في المستقبل.

وتوّجه زيد بالشكر والتقدير لأعضاء الاتحاد الوطني لطلبة الكويت ـ فرع الولايات المتحدة الأميركية الذين لا يألون جهدا في خدمة الطلبة المستجدين وتقديم كل التسهيلات لهم في الرد على أسئلتهم واستفساراتهم، ومساعدتهم في التقديم على البعثة، وغيرها من الأمور التي يحتاجها الطالب المستجد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock